A+ A-

الخارجية الامريكية تؤكد افتتاح سفارتها بالقدس في مايو المقبل

واشنطن - 23 - 2 (كونا) -- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة سوف تفتح سفارة جديدة لها في القدس في شهر مايو المقبل بالتزامن مع "الذكرى السبعين لقيام إسرائيل".
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر ناورت في بيان صحفي ان مقر السفارة "سيكون في البداية في حي (ارنونا) في مبنى حديث يضم الان العمليات القنصلية الخاصة بالقنصلية الامريكية العامة في القدس".
واضافت ان "هذه العمليات القنصلية بما في ذلك خدمات التأشيرات ستستمر في (ارنونا) دون انقطاع كجزء من أعمال السفارة" مشيرة إلى ان "القنصلية العامة بالقدس ستواصل العمل كبعثة مستقلة بتفويض من موقعها التاريخي".
وذكرت المتحدثة الامريكية "ان المقر المؤقت للسفارة في (ارنونا) سيضم مبدئيا مساحة مكتبية للسفير ولطاقم عمل صغير" مشيرة إلى انه "بنهاية العام المقبل نعتزم فتح سفارة جديدة في القدس ملحقة بمجمع (ارنونا) الذي سيوفر للسفير وفريقه مساحة مكتبية واسعة".
واكدت "بالتوازي مع ذلك بدأنا البحث عن موقع دائم لسفارتنا في اسرائيل وسيكون التخطيط والبناء عليه مشروعا طويل الاجل".
واضافت ناورت "اننا متحمسون لاتخاذ هذه الخطوة التاريخية ونتطلع الى أن يكون الافتتاح في مايو المقبل".
وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس قال أمام البرلمان الاسرائيلي الشهر الماضي ان إجراء نقل السفارة سيحدث بحلول نهاية عام 2019.
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء عملية لنقل السفارة إلى القدس من تل أبيب. (النهاية) ش ص / م م ج