A+ A-

هيئة فلسطينية: نتائج تشريح جثمان شهيد كشفت إصابته برصاصة من "مسافة صفر"

رام الله - 23 - 2 (كونا) -- ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم الجمعة ان نتائج تشريح جثمان الشهيد الفلسطيني ياسين السراديح الذي سقط في مدينة (اريحا) امس الخميس كشفت عن اصابته برصاصة في أسفل البطن أطلقت عليه من "مسافة صفر".
ونقلت الهيئة في بيان صحفي عن الطبيب الفلسطيني ريان العلي الذي شارك في عملية تشريح الجثمان القول إن الرصاصة التي أصيب بها السراديح (33 عاما) أدت إلى نزيف دموي وتمزق الشريان الحرقفي الأيمن والوريد الحرقفي الأيمن وخرجت من الظهر.
وأضافت أن عملية التشريح كشفت عن إصابة السراديح بكسور في منطقة الحوض وبكدمات ورضوض في منطقة الرأس والصدر والرقبة والأكتاف.
وأشارت الهيئة الى ان عملية التشريح جرت في معهد الطب العدلي (ابو كبير) في الأراضي المحتلة عام 1948 بمشاركة الطبيب العلي الذي تم اجراء التنسيق له من قبل هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية واصدار تصريح له لحضور التشريح.
من جانبه أوضح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في البيان أن الاحتلال لم يحدد أي وقت لتسليم جثمان الشهيد السراديح.
وأكد أن السراديح "قد أعدم ميدانيا عن سبق إصرار حيث تعرض للقتل العمد برصاصة من مسافة صفر والضرب الوحشي على يد جنود الاحتلال فجر أمس خلال اعتقاله مشددا على أن نتائج التشريح تفند الادعاء الإسرائيلي بأن الشهيد توفي نتيجة استنشاقه الغاز".
وقال قراقع إن هذه "جريمة حرب بشعة تكرر حكومة الاحتلال تنفيذها في ظل حالة التصعيد في عمليات الإعدام الميداني التعسفي والتي تزايدت منذ عام 2015".
ودعا إلى محاكمة دولة الاحتلال على هذه الجرائم والإعدامات خارج نطاق القضاء وتحريك ملفات الجرائم الإسرائيلية في المحكمة الجنائية الدولية.
وكان شريط مصور لكاميرا مراقبة قريبة من مكان اعتقال السراديح أظهر اعتداء قوات الاحتلال بضرب مبرح على الشاب اثناء اعتقاله فيما قالت مصادر عسكرية إسرائيلية أنه توفي نتيجة "استنشاقه الغاز". (النهاية) ن ق / م ع ع