A+ A-

المستشار النمساوي يزور روسيا الأسبوع القادم لإجراء مباحثات تتضمن المستجدات في سوريا

فيينا - 23 - 2 (كونا) -- يبدأ مستشار النمسا سيباستيان كورتس زيارة الى موسكو الثلاثاء المقبل لاجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتضمن تطورات الأوضاع في سوريا.
وذكرت المستشارية النمساوية في بيان أوردته وكالة الصحافة النمساوية اليوم الجمعة ان كورتس سيبحث مع بوتين خلال اجتماعهما في موسكو الاربعاء القادم ملفات عدة أبرزها سبل تعزيز التعاون الثنائي الى جانب العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا في ضوء العقوبات الاوروبية المفروضة على موسكو على خلفية الازمة في أوكرانيا.
وأضافت الوكالة ان الجانبين سيناقشان في هذا الاطار بعض المقترحات الرامية لرفع العقوبات الأوروبية على روسيا مقابل مرابطة قوة دولية لحفظ السلام في أوكرانيا.
وأشارت الى ان المحادثات بين كورتس وبوتين ستتناول كذلك ما يتصل بتطورات الأوضاع في سوريا في ظل استعداد النمسا لتولي الرئاسة الدوية للاتحاد الأوروبي مطلع يوليو المقبل.
وذكرت الوكالة ان الحكومة النمساوية الجديدة رغم دعمها لأوكرانيا على خلفية ضم روسيا شبه جزيرة القرم ودعمها الانفصاليين في شرق أوكرانيا الا انها لا تعارض في الوقت ذاته توجهات الاتحاد الاوروبي لرفع العقوبات الاوروبية على موسكو باعتبار ذلك أضر بالعلاقات الاقتصادية التي تربط دول الاتحاد مع روسيا.
وكان كورتس اكد في وقت سابق اهمية العلاقات بين الاتحاد الاوروبي وروسيا قائلا ان "روسيا محاور مهم وجار للاتحاد الأوروبي وعلينا ان نبقى في حوار معها باعتبار ان السلام في أوروبا لن يتحقق الا بمشاركة روسية وليس ضدها".
وتعتبر زيارة المستشار كورتس الى موسكو الأولى التي يقوم بها خارج دول الاتحاد الأوروبي منذ توليه منصبه اواخر العام الماضي. (النهاية) ع م ق / م ع ع