A+ A-

الرئيس التركي: قواتنا تسيطر على 415 كيلو متر مربع في (عفرين) السورية

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
انقرة - 23 - 2 (كونا) -- اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الجمعة ان قوات بلاده تسيطر على مساحة 415 كيلو متر مربع من مدينة (عفرين) شمال غربي سوريا.
وقال اردوغان في كلمة خلال اجتماع رؤساء افرع حزب العدالة والتنمية الحاكم ان القوات التركية تمكنت من تحييد 1873 مسلحا من التنظيمات "الارهابية" منذ انطلاق عملية (غصن الزيتون) التي يشنها الجيش التركي في (عفرين).
واضاف ان العملية العسكرية ستتواصل باستراتيجية جديدة بعد محاصرة مركز مدينة (عفرين) في اقرب وقت وقطع ارتباط "الارهابيين" مع الخارج.
وتوقع ان تحقق عملية (غصن الزيتون) تقدما سريعا في المرحلة المقبلة بعد تطهير القوات التركية معظم التلال الاستراتيجية التي باتت واضحة الى حد كبير في المنطقة من "الارهابيين".
وتعهد بتطهير مدينة (منبج) المجاورة ل(عفرين) من الارهابيين أولا مؤكدا انه لن يتم التوقف الى حين تأمين امن شرقي نهر الفرات بالكامل.
ويشن الجيش التركي منذ 20 يناير الماضي عملية (غصن الزيتون) في (عفرين) لطرد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وأطلقت عناصر تلك التنظيمات أكثر من مئة قذيفة صاروخية من (عفرين) على مدينتي (كليس) و(هطاي) جنوبي تركيا أسفرت عن قتل سبعة مدنيين وإصابة 113 آخرين.(النهاية) ر س / م خ