A+ A-

قطر تدين حملات القصف الجوي المكثف في الغوطة الشرقية بسوريا

الدوحة - 21 - 2 (كونا) -- أعربت دولة قطر عن ادانتها واستنكارها الشديدين للمجازر وحملات القصف الجوي المكثف التي ترتكبها قوات النظام السوري في منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة في ريف مدينة دمشق والتي ادت الى وقوع قتلى وجرحى من المدنيين وغالبيتهم من النساء والاطفال.
وجددت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها اليوم الاربعاء دعوتها للمجتمع الدولي لاسيما مجلس الامن للقيام بمسؤولياته للحفاظ على السلم والامن والعمل على تنفيذ قراراته المعلنة بإيقاف اطلاق النار في جميع انحاء سوريا.
ودعا البيان الى اتخاذ الاجراءات الضرورية والتدابير المناسبة لوقف هذه الجرائم وحماية الشعب السوري والاجيال القادمة من ابنائه من خلال تحقيق العدالة الانتقالية وتقديم مجرمي الحرب الى العدالة الدولية.
وشدد على ان الغوطة الشرقية من مناطق تهدئة النزاع المتفق عليها لذا فإنه من شأن هذه العمليات ان تعرقل الجهود الدولية المبذولة للتوصل الى حل سياسي.
واكد ان دولة قطر ترى ان المخرج الوحيد من الكارثة الانسانية الحالية في سوريا لن يكون الا من خلال حل سياسي يأخذ بمبادئ اتفاق (جنيف 1) والقرارات الدولية ذات الصلة ويضمن تحقيق رغبات الشعب السوري وطموحاته بشكل شفاف.
يذكر ان روسيا دعت الى عقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي غدا الخميس للنظر في تطورات الوضع في الغوطة الشرقية.(النهاية) ن ن د