A+ A-

سفارات الكويت بالمانيا وإيطاليا وباكستان وعمان وتشيك والقنصلية بدبي تحتفل بالأعياد الوطنية

جانب من احتفال سفارة الكويت في عمان بالاعياد الوطنية
جانب من احتفال سفارة الكويت في عمان بالاعياد الوطنية

الكويت - 21 - 2 (كونا) -- احتفلت سفارات دولة الكويت لدى ألمانيا وإيطاليا والتشيك وباكستان وسلطنة عمان والقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية بالعيد الوطني ال 57 لاستقلال الكويت والذكرى ال 27 للتحرير بحضور كوكبة من المسؤولين بتلك الدول والدبلوماسيين والأكاديميين وشخصيات من المجتمع المدني.

ففي العاصمة الألمانية برلين أقامت سفارة الكويت حفل استقبال حضره عدد كبير من اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في برلين كان في مقدمتهم سفراء الدول الخليجية والعربية وشخصيات اكاديمية وثقافية وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني في ألمانيا.

كما شارك في الاحتفال مفوض وزارة الخارجية الألمانية لشؤون الشرق الاوسط فيليب اكارمان.

ورفع سفير دولة الكويت لدى ألمانيا منذر بدر العيسى أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولسمو ولي العهد الامين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي بمناسبة الاعياد الوطنية متمنيا للكويت وشعبها مزيدا من التقدم والازدهار.

ووجه العيسى في كلمته أمام الاحتفال باسمه واسم منتسبي السفارة الكويتية في ألمانيا الشكر للحضور وخص بالذكر الخطوط الجوية الكويتية على رعايتها لجوائز مسابقة (الطومبولا) التي نظمت في الحفل وكذلك البنك الكويتي - التركي الذي يمتلك بيت التمويل الكويتي الحصة الاكبر من اسهمه وشارك في الاحتفال بجناح خاص لإلقاء الضوء على انشطته.

واستعرض العيسى آخر محطات مسيرة العطاء الخيرة لدولة الكويت في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

واشاد السفير العيسى بالعلاقات الكويتية الألمانية معبرا عن شكره لجمهورية ألمانيا الاتحادية التي صوتت لصالح حصول دولة الكويت على مقعد غير دائم في مجلس الامن الدولي لعامي 2018 و2019.

واضاف ان فوز دولة الكويت بهذا المقعد بعد حصولها في الجمعية العامة للأمم المتحدة على 188 صوتا من أصل 192 صوتا يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها من جانب المجتمع الدولي.

واكد العيسى  التزام دولة الكويت بمحاربة الارهاب قائلا ان "دولة الكويت تدعم جهود التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) ولهذا استضافت في فبراير الجاري اجتماعا لوزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد التنظيم الارهابي تم من خلاله متابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة هذا التنظيم ومناقشة التقدم المحرز في مواجهته وسبل تعزيز الجهود الدولية لتجفيف منابعه والقضاء عليه".

وعلى صعيد الجهود الانسانية لدولة الكويت أشار السفير العيسى إلى أن الكويت واستجابة منها لدعوات تقديم المساعدات الانسانية والتنموية للعراق الشقيق استضافت في فبراير الجاري وبالتعاون والتنسيق مع الحكومة العراقية والمجتمع الدولي المؤتمر الدولي لإعادة اعمار المناطق المحررة من تنظيم (داعش).

وتابع قائلا ان الكويت جددت خلال المؤتمر التزامها بتقديم جميع اشكال الدعم لمساعدة العراق على استعادة دوره ومكانته الاقليمية والدولية.

كما احتفلت سفارة الكويت لدى ايطاليا مع المسافرين الكويتيين القادمين الى روما اليوم الأربعاء بالأعياد الوطنية حيث كلف السفير الشيخ علي خالد الجابر الصباح مجموعة من دبلوماسيي وموظفي السفارة بالذهاب الى مطار روما (ليوناردو دافينتشي) الدولي عصر اليوم لاستقبال المسافرين القادمين من الكويت لدى خروجهم من الطائرة حيث وزعت عليهم أعلام الكويت والحلوى احتفالا بأعياد الكويت الوطنية.

وأبدى المسافرون الذين وصلوا على رحلة الخطوط الجوية الكويتية من الأسر والكويتيين القادمين للعلاج أو الدراسة أو السياحة في ايطاليا عن سعادتهم بهذه المفاجأة الجميلة واعتزازهم برفع أعلام الكويت في مطار روما متوجهين بالشكر إلى السفير الشيخ علي الخالد والى سفارة الكويت على البادرة الجميلة وحفاوة الاحتفال بالأعياد الوطنية الغالية.

وتعد هذه الاحتفالية الثالثة منذ استحدثها السفير الخالد قبل عامين بالتعاون مع هيئة مطارات روما ضمن عديد من المبادرات والفعاليات التي تنظمها سفارة الكويت احتفالا بالأعياد الوطنية في ايطاليا مع ابراز صورة الكويت الحضارية في العالم وتشجيع التواصل مع الشعب الايطالي الصديق.

وفي إسلام أباد أقامت سفارة دولة الكويت لدى باكستان اليوم الأربعاء حفلا بهيجا بمناسبة الأعياد الوطنية حضره عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الباكستانيين.

وبهذه المناسبة رفع سفير دولة الكويت لدى باكستان نصار عبد الرحمن المطيري أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وإلى حكومة الكويت وشعبها سائلا المولى عز وجل أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان والرخاء.

وأكد السفير المطيري في كلمته في الاحتفال على عمق العلاقات التاريخية والمتجذرة بين دولة الكويت وجمهورية باكستان الإسلامية التي تعد مثالا يحتذى للعلاقات بين الدول مؤكدا أن العلاقات بين البلدين مبنية على الاحترام المتبادل والتعاون في جميع المجالات.

وفي هذا الاطار استذكر السفير المطيري زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى باكستان عام 2006 وزيارة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إلى باكستان عام 2013 وهي الزيارات التي عززت أواصر العلاقات بين البلدين.

من جهته قال وزير التعليم الباكستاني ورئيس الوفد الباكستاني في الحفل محمد بليغ الرحمن في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "باسم باكستان حكومة وشعبا أتقدم بخالص التهنئة إلى قيادة دولة الكويت وشعبها بمناسبة الأعياد الوطنية وادعو الله أن تظل علاقاتنا الأخوية في أحسن حال ونأمل في مزيد من تعزيزها".

وفي سلطنة عمان أقام السفير الكويتي لدى السلطنة فهد حجر المطيري مساء اليوم بمقر السفارة بالحي الدبلوماسي حفل استقبال رسمي بمناسبة الأعياد الوطنية وسط مشاركة رسمية وشعبية بحضور ممثلي الحكومة العمانية وحشد من السفراء والبعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية المعتمدين لدى سلطنة عمان.

ورفع المطيري اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ولسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والحكومة الكويتية والشعب الكويتي معربا عن بالغ سروره بالاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية على الشعب الكويتي.

وقال المطيري في تصريح ل (كونا) "تحتفل دولة الكويت اليوم بالعيد الوطني وسط انجازات كبيرة متواصلة حققتها الدولة حيث شهدت نهضة عظيمة شملت كل القطاعات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية بفضل السياسات والاستراتيجيات التي اتبعتها الدولة والمبادرات التي يقودها سمو أمير دولة الكويت بهمة وعزيمة".

كما اشاد بما حققته الكويت من نهضة عمرانية ورخاء في ظل القيادة الحكيمة لسمو الامير وسمو ولي العهد معربا عن امنياته لمزيد من التقدم والرخاء والازدهار لدولة الكويت.

حضر حفل السفارة عدد من الوزراء والمستشارين والوكلاء واعضاء مجلسي الدولة والشورى بسلطنة عمان كما حضره رجال الاعمال وكبار المسؤولين العمانيين من مدنيين وعسكريين ورجال الصحافة والاعلام والطلبة الكويتيون الدارسون في جامعة السلطان قابوس والكليات بسلطنة عمان.

وفي دبي احتفلت القنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية اليوم بالاعياد الوطنية بحضور عدد من المسؤولين الإماراتيين رفيعي المستوى على رأسهم وزير التغير المناخي والبيئة ثاني الزيودي وعدد من قناصل  الدول الشقيقة والصديقة اضافة الى جموع من المواطنين الاماراتيين والكويتيين الذين شاركوا في تقديم التهاني بهذه المناسبة.

ورفع القنصل العام ذياب فرحان الرشيدي أسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم بهذه المناسبة السعيدة.

وقال الرشيدي في تصريح ل (كونا) ان العلاقات الوثيقة بين دولة الكويت والامارات العربية المتحدة اصبحت نموذجا يحتذى في العلاقات بين الدول مشيرا إلى أن استمرار التواصل بين القيادات السياسية للبلدين الشقيقين انعكس على العلاقات المتميزة بينهما.

وفيما يتعلق بالجهود التي تبذلها الكويت على المستوى الاقليمي والدولي والعربي اكد القنصل حرص القيادة السياسية الكويتية على مواصلة الدفاع عن قضايا الامتين العربية والاسلامية "عبر دبلوماسيتها النشطة اقليميا ودوليا".

واشاد القنصل الرشيدي بالجهود الدبلوماسية لحضرة صاحب السمو امير البلاد "لرأب الصدع الخليجي والحفاظ على الامن والاستقرار في المنطقة".

وافاد بأن الدور المحوري الذي تمارسه دولة الكويت "يأتي من منطلق مكانة حضرة صاحب السمو رعاه الله خليجيا وعربيا ودوليا".

واعرب القنصل الرشيدي عن تمنياته في ان يحفظ الله عز وجل دولة الكويت ودولة الامارات العربية وجميع دول الخليج من كل مكروه وان يديم عليهم نعمة الامان والاستقرار والرخاء.

وشهدت الاحتفالية لوحات فنية غنائية قامت بها فرق شعبية كويتية عبرت عن حب الوطن والترابط الوثيق بين شعبي وقيادتي الكويت والامارات اضافة الى معرض مصاحب تضمن اجنحة لبعض الجهات الكويتية المشاركة مثل الملحقية الثقافية في دبي والخطوط الجوية الكويتية وكذلك معرض للصور التاريخية التي تجمع قيادات البلدين الشقيقين.

وفي براغ العاصمة التشيكية احتفلت سفارة دولة الكويت اليوم الأربعاء بالاعياد الوطنية بحضور نخبة كبيرة من الشخصيات السياسية والاقتصادية الرفيعة.

وبهذه المناسبة رفع سفير دولة الكويت لدى التشيك ايمن العدساني أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولمقام سمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ولسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح والحكومة الكويتية الرشيدة والشعب الكويتي الكريم بالمناسبة الغالية.

وحضر حفل الاستقبال الذي اقيم في فندق (بوسكولو) وسط براغ عدد من كبار المسؤولين في الحكومة التشيكية واعضاء البرلمان والسفراء والدبلوماسيين ورجال الأعمال بالإضافة الى عدد من أساتذة الجامعات والأكاديميين. (النهاية) ع ن ج /  م ن /  س ب ك / أ ح ر / س م ر / ع م ق / ه س ص