A+ A-

حركة (حماس) تطالب برحيل حكومة الوفاق الفلسطينية وتشكيل حكومة (إنقاذ وطني)

غزة - 21 - 2 (كونا) -- طالبت كتلة التغير والإصلاح التابعة لحركة (حماس) في المجلس التشريعي اليوم الأربعاء حكومة الوفاق الفلسطينية بالرحيل وتشكيل حكومة (إنقاذ وطني).
ودعا رئيس الكتلة محمود الزهار في كلمة خلال جلسة لنواب المجلس التشريعي عقدت في قطاع غزة كافة أعضاء المجلس من الكتل والقوائم البرلمانية لتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية أمام أبناء شعبهم وعقد جلسة طارئة لمناقشة تشكيل حكومة (إنقاذ وطني) وكيفية الرقابة عليها.
واعتبر الزهار أن "حكومة الوفاق الفلسطينية برئاسة الدكتور رامي الحمدالله هي حكومة غير شرعية" متهما اياها بانه لم يتم منحها الثقة من المجلس التشريعي وفقا للقانون الأساسي الفلسطيني وبنود اتفاق الفصائل الفلسطينية.
وطالب النائب العام بفتح تحقيق رسمي في قضية الفساد مع رئيس الحكومة رامي الحمدالله والفريق العامل لما وصفه انتحالهم صفة الحكومة والوزارة وقيامهم بالتصرف في المال العام خلافا للقانون الأساسي والأصول.
كما دعا الأطراف ذات العلاقة لإبلاغ الوسيط المصري بصورة حازمة عن موقف المجلس التشريعي من أجل إلزام حركة (فتح) بتنفيذ بنود اتفاقيات المصالحة مشددا على ضرورة ان تبدي القوى الفلسطينية رأيها صراحة في الجهة المعطلة للاتفاقيات المذكورة.
وينص اتفاق المصالحة بين حركتي (فتح) و(حماس) على تشكيل حكومة (وحدة وطنية) خلفا لحكومة الوفاق الحالية الى حين اجراء انتخابات في كافة المناطق الفلسطينية.
وتشكلت حكومة الوفاق الحالي في عام 2014 بعد مشاورات مع كافة الفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية وسنوات من الانقسام الفلسطيني في تلك الفترة. (النهاية) و ا ب / ع س ع