A+ A-

(الصحة) الكويتية: التعاون المشترك يسهم في تطوير المنظومة الصحية خليجيا

الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الكويتية الدكتورة ماجدة القطان خلال جولتها بالمعرض
الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الكويتية الدكتورة ماجدة القطان خلال جولتها بالمعرض
الكويت – 21 – 2 (كونا) -- أكد وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الاربعاء حرص الوزارة على تعزيز التعاون الخليجي المشترك بغية تطوير المنظومات الصحية في (دول مجلس التعاون) وصولا لتحقيق اهداف التنمية المستدامة.
جاء ذلك في كلمة للوزير الصباح خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الخليج الاول للتجميل والترميم القتها نيابة عنه الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الكويتية الدكتورة ماجدة القطان.
وأوضح ان المؤتمر الذي ينظمه مركز البابطين لجراحة الحروق والتجميل على مدى يومين بمشاركة خليجية يهدف الى تبادل الخبرات مع الدول الاعضاء بما يسهم في رفع كفاءة الاطباء العاملين بهذا المجال في القطاعين العام والخاص مؤكدا ان مثل هذه المؤتمرات من شأنها صقل خبرات الاطباء بما يخدم العملية الصحية.
من جهته اكد رئيس المؤتمر الدكتور قتيبة الكندري في تصريح صحفي ان اللجنة المنظمة للمؤتمر تسعى من خلال المحاضرات المطروحة تطوير تخصص الجراحات التجميلية الترميمية والارتقاء بها تمهيدا لاقامة المؤتمر الدولي لجراحات التجميل المقرر تنظيمه العام المقبل.
وقال الكندري الذي يشغل ايضا منصب رئيس قسم جراحة التجميل والترميم بمركز البابطين ان المؤتمر يتناول عبر 18 محاضرة وورشتي عمل علمية يقدمها استشاريون من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مستجدات الامراض الجلدية وطرق علاجها وسبل الوقاية منها فضلا عن تطور الجراحة العامة في عمليات فقدان الوزن.
واضاف ان المؤتمر سيناقش ايضا تطورات مجال علاج الانف والاذن والحنجرة والاثار المترتبة للامراض الجلدية على جمال الوجه والبشرة فضلا عن طب وجراحة العيون وعلم الغذاء والتغذية ودور النظام الغذائي التكاملي مع التجميل العلاجي.
وكان الكندري اكد خلال المؤتمر ان مركز البابطين اجرى نحو 1200 عملية تجميلية واستقبل نحو 22 الف مراجع خلال العام الماضي كما استقطب 15 استشاريا زائرا يمثلون اهم المراكز العالمية المتخصصة. (النهاية) ن ض ق / ي م س