A+ A-

وكالة الانباء الكويتية (كونا) تكرم الفائز بمسابقة (كليك) للتصوير لعام 2017

رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح يكرم الفائز بأفضل صورة عن عام 2017 بدر المذن
رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح يكرم الفائز بأفضل صورة عن عام 2017 بدر المذن
الكويت - 21 - 2 (كونا) -- كرمت وكالة الانباء الكويتية (كونا) الفائز بأفضل صورة عن عام 2017 وذلك ضمن مسابقة (كليك) التي خصصتها الوكالة في زاوية (صورة اليوم) على موقعها الالكتروني للمصورين الهواة والمحترفين من داخل الكويت.
وكرم رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح الفائز بأفضل صورة عن عام 2017 بدر المذن.
واكد الشيخ مبارك الدعيج عقب التكريم أهمية مسابقة (كليك) التي طرحتها الوكالة في تشجيع المبدعين والمتميزين من العاملين في وكالة الانباء الكويتية (كونا) وخارجها من المواهب التي تهوى التصوير وذلك باعتبارها مؤسسة ثقافية وحضارية تهدف الى رعاية وتنمية مواهب وطاقات الشباب.
واعرب عن امله في تطوير هذه المسابقة وتعزيز أهدافها لتشمل مختلف المجالات الإبداعية الفنية والإعلامية وألا تقتصر على فن التصوير فقط مشيرا الى ان الارتقاء بالإعلام الكويتي يتطلب دعم كل عناصر ومكونات العملية الإخبارية مؤكدا أهمية الصورة في توثيق وتأكيد الحقائق والمعلومات.
وأشار الى حرص (كونا) على تطوير قدرات أبنائها والمساهمة في تدريب وتنمية ابداعات شباب الكويت تجسيدا لتوجيهات حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه بدعم الشباب والاهتمام بهم باعتبارهم الثروة الحقيقية للكويت ومعينها الذي لا ينضب.
وأكد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام ل(كونا) ثقته الكبيرة في أبناء الكويت وقدرتهم على الابداع والابتكار ومواكبة التطورات المتسارعة في العالم والتعامل مع مستجدات العصر بكفاءة عالية تسهم في تحقيق وبناء الدولة العصرية الحديثة التي نتطلع اليها جميعا.
ويدخل المشاركون في صورة اليوم الى المنافسة في أفضل صورة بالشهر والتي تدخل بعدها الى المنافسة في افضل صورة بالعام.
ويمكن المشاركة في (صورة اليوم) عبر الضغط على أيقونة (كليك) على الصفحة الرئيسية لموقع (كونا) والتسجيل بالمسابقة بشرط استيفاء المعايير الفنية المشترطة لقبول المشاركة وهي ان تكون الصورة بصيغة (jpg) وذات جودة متوسطة أو عالية على ألا يتجاوز حجم الملف 24 ميغا بيكسل ويفضل أن تكون أفقية وملتقطة في الكويت على ألا يكون مر على وقت التقاطها أكثر من عام.
ومن الشروط المحددة أيضا ان تسلط الصورة الضوء على الجوانب الجمالية والجغرافية والثقافية في دولة الكويت وإرفاقها بالتعليق شاملا المكان والزمان والحدث وتعريف من يظهر فيها على ألا يتم إرسالها في ملف يتضمن مجموعة صور مرتبطة بعضها ببعض مع أهمية كتابة البيانات الشخصية كاملة (الاسم الثلاثي - رقم الهاتف - البريد الإلكتروني).
وينبغي عدم التغيير الرقمي في الصورة أو إعادة ترتيب مكوناتها أو كتابة أي نص داخلها ويجب ألا تكون منشورة في وسائل الإعلام المحلية أو العالمية أو المعارض باستثناء حساب التواصل الاجتماعي الخاص بصاحبها.
ويسمح للمشاركين بمعالجة الصور عبر تصحيح ألوانها أو تحويل الملونة منها إلى أبيض وأسود وإزالة بقع الغبار والخدوش كما يسمح بتغيير درجة السطوع وتصحيح التفاوت الضوئي شريطة ألا يؤثر ذلك على محتواها مع إرفاق الصورة الأصلية مع المعدلة.
ويمكن إرسال الصورة عبر رابط (كليك) الموجود على موقع (كونا) الإلكتروني (www.kuna.net.kw) ولا يحق للمشارك إرسال أكثر من صورة واحدة في الأسبوع الواحد ويمنع إرسال الصورة نفسها أكثر من مرة.
وتشترط ادارة المسابقة ألا يقل عمر المشارك عن 21 عاما وأن تكون المشاركة من داخل الكويت فقط ولا يحق له المطالبة بمقابل مادي أو الاعتراض في حال نشر الصحف أو أي جهة أخرى لتلك الصورة المنقولة عن صفحة (كونا). (النهاية) ا ع س