A+ A-

انطلاق الاجتماعات التحضيرية للدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل في جدة

جدة - 21 - 2 (كونا) -- انطلقت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية اليوم الاربعاء أعمال الاجتماع التحضيري للدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي تحت شعار "وضع استراتيجية مشتركة من أجل تطوير القوى العاملة". وأكد الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في منظمة التعاون الإسلامي السفير حميد أوبيليرو في كلمة له خلال الاجتماع أهمية المؤتمر حيث يبحث استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي بشأن سوق العمل والتي تحدد الأهداف الرئيسة ومجالات تركيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء كتعزيز القدرة على العمل وحماية سلامة العمال وضمان رفاههم وتعزيز إنتاجية العمل والحد من البطالة.
وقال ان المؤتمر يبحث كذلك اتفاق منظمة التعاون الإسلامي بشأن إجراءات الاعتراف المتبادل بالقوى العاملة الماهرة والاتفاق الثنائي الموصى به للمنظمة بشأن تبادل القوى العاملة.
واوضح أوبيليرو أنه من بين المواضيع المهمة المطروحة أمام الاجتماع ايضا تنفيذ برنامج دعم عمالة الشباب والأنشطة الأخرى ذات الصلة والأنشطة المنفذة في إطار شبكة منظمة التعاون الإسلامي لسلامة وصحة العاملين وشبكة المنظمة لخدمات التوظيف العامة.
وذكر أنه ستجري غدا مراسم توقيع النظام الأساسي لمركز العمل التابع لمنظمة التعاون الإسلامي الذي أقرته الدورة 44 لمجلس وزراء الخارجية المنعقدة في العاصمة الاوزبكية طشقند في أكتوبر 2016.
ومن المقرر أن ترفع توصيات الاجتماع التحضيري ومشاريع القرارات "وإعلان جدة" إلى الاجتماع الذي يعقد غدا الخميس على مستوى وزراء العمل او من يمثلهم.(النهاية) ن س ع / م ع ب