A+ A-

المرصد السوري: القوات التابعة للنظام السوري تبدأ انتشارها في منطقة (عفرين)

عمان - 21 - 2 (كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاربعاء ان القوات التابعة للنظام السوري بدأت انتشارها في مدينة (عفرين) السورية بالتزامن مع قيام القوات التركية بعمليات قصف لمناطق في تلك المدينة ضمن عملية (غصن الزيتون).
وقال المرصد ان القوات التابعة للنظام والتي دخلت مدينة (عفرين) مساء امس الثلاثاء بدأت الانتشار في نواحي (عفرين) وبدأت توزيع نقاطها على خطوط التماس مع القوات التركية في نواحي (جنديرس) و(الشيخ حديد) و(راجو) و(شرا) من جنوب غرب (عفرين) الى شمال شرقها باستثناء جبهة (بلبلة).
واضاف ان العمليات العسكرية التي تنفذها القوات التركية في منطقة (عفرين) بريف حلب الشمالي الغربي تواصلت اليوم على الرغم من انتشار القوات الموالية للنظام السوري.
وذكر المرصد انه تم رصد قيام طائرات تركية عسكرية بغارات استهدفت مناطق في ناحية (جنديرس) واماكن اخرى في ريفها بجنوب غرب (عفرين).
وكانت وسائل اعلام سورية رسمية اعلنت امس الثلاثاء ان القوات التركية والفصائل المشاركة معها في عملية (غصن الزيتون) قصفت القوات الموالية للنظام السوري لدى دخولها الى منطقة (عفرين) وفق اتفاق توصلت اليه كل من وحدات حماية الشعب الكردي وقوات النظام.
وكانت قوات شعبية موالية للنظام السوري دخلت امس الثلاثاء الى مدينة (عفرين) حيث يشن الجيش التركي والجيش الحر حملة عسكرية على المسلحين الاكراد منذ ال 20 من الشهر الماضي.(النهاية) ط ك / م ع ب