A+ A-

الرئيس التركي : جيشنا أجبر قوات موالية للنظام السوري على الانسحاب من (عفرين)

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع نظيره المقدوني جورجي ايفانوف
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع نظيره المقدوني جورجي ايفانوف

انقرة - 20 - 2 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء ان جيش بلاده أجبر قوات موالية للنظام السوري حاولت الدخول الى مدينة (عفرين) شمال غربي سوريا على الانسحاب.
وقال اردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المقدوني جورجي ايفانوف ان القوات التركية التي تشن عملية (غصن الزيتون) في (عفرين) أطلقت القذائف الصاروخية تجاه تلك القوات التي عادت الى مواقعها.
وأشار الى أنه بحث مسألة دخول قوات موالية للنظام السوري الى (عفرين) مع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والايراني حسن روحاني في اتصالين منفصلين أمس الاثنين مؤكدا ان بلاده لن تسمح بدخول أي قوات الى (عفرين).
من جانبه قال ايفانوف أنه بحث مع اردوغان التعاون في مجال الاستخبارات وتبادل المعلومات ومكافحة "الارهاب" معربا عن "تفهمه للخطوات التي تتخذها تركيا ازاء التهديدات التي تتعرض لها من التنظيمات الارهابية".
وكان الرئيس التركي أعلن في وقت سابق اليوم ان قوات بلاده ستقوم بمحاصرة مركز (عفرين) في الأيام القادمة لقطع الطريق عن أي دعم يصل للتنظيمات "الارهابية" بالمدينة.
وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا) ذكرت أمس الاثنين ان قوات شعبية موالية للنظام السوري ستصل الى (عفرين) لمواجهة الهجمات التي تشنها القوات التركية على المدينة وسكانها.
في سياق متصل انطلقت مجموعة من الوحدات الخاصة التركية اليوم الثلاثاء من مدينة (ازمير) غربي الاراضي التركية متوجهة إلى (عفرين) للمشاركة في عملية (غصن الزيتون).
وقالت وكالة (أناضول) التركية للأنباء ان المجموعة التي تعمل بقيادة لواء (بورنوفا) للقوات الخاصة في (ازمير) تضم 1200 جندي.
ويشن الجيش التركي منذ 20 يناير الماضي عملية (غصن الزيتون) في (عفرين) لطرد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).(النهاية) ر س / ط ب