A+ A-

ولي عهد ابوظبي يبحث مع وفد امريكي علاقات التعاون بين البلدين

أبوظبي - 19 - 2 (كونا) -- بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الاثنين مع وفد من اعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي برئاسة عضو المجلس عن ولاية كارولينا الشمالية رئيس لجنة الاستخبارات السيناتور ريتشارد بير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.
وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في بيان ان ذلك جاء خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد في قصر الشاطئ في ابوظبي لوفد مجلس الشيوخ الامريكي الذي يزور الامارات حاليا ضمن جولة في المنطقة.
واضافت الوكالة ان الجانبين استعرضا القضايا والتطورات الراهنة في المنطقة وجهود البلدين في مكافحة التطرف والارهاب والعنف ودورهما في تثبيت الامن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
واوضحت ان اللقاء تناول علاقات البلدين الاستراتيجية وأوجه الشراكة القائمة بين دولة الامارات وامريكا في مختلف المجالات وسعي قيادتي البلدين لتعزيزها واستثمار كافة الفرص المتاحة بما يخدم المصالح المتبادلة.
وتطرق الحديث الى جهود المجتمع الدولي في مجال مكافحة الارهاب والتطرف وملاحقة الأطراف الممولة لأيدولوجياتها وتنظيماتها وضرورة ايجاد حلول سياسية للازمات التي تشهدها عدد من الدول في المنطقة.(النهاية) ب ص