A+ A-

تركيا تحذر من ارسال قوات موالية للنظام السوري الى (عفرين)

انقرة - 19 - 2 (كونا) -- حذرت تركيا اليوم الاثنين من ان قرار ارسال قوات شعبية موالية للنظام السوري الى مدينة (عفرين) شمال غربي سوريا لحماية حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية سيكون له "عواقب وخيمة" على المنطقة.
ووصف نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تقارير وكالة الأنباء السورية (سانا) حول عزم قوات موالية للنظام الدخول الى (عفرين) ب "غير الواقعية" مشيرا الى ان المسؤولين السوريين لم يؤكدوا ذلك.
وقال بوزداغ ان القوات التركية تمكنت حتى الآن من تحييد 1651 "ارهابيا" منذ انطلاق عملية (غصن الزيتون) التي يشنها الجيش التركي بعفرين في 20 يناير الماضي.
وكانت (سانا) ذكرت في وقت سابق اليوم الاثنين ان قوات شعبية موالية للنظام السوري ستصل الى (عفرين) لمواجهة الهجمات التي تشنها القوات التركية على المدينة وسكانها.
ورد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على تلك التقارير بالقول إن بلاده لا تعارض دخول قوات النظام السوري الى (عفرين) "لكن في حال كان الدخول لحماية وحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني فإنه ما من جهة تستطيع إيقاف الجيش التركي".
ويشن الجيش التركي عملية (غصن الزيتون) في (عفرين) لطرد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بحسب القيادة التركية. (النهاية) ر س / ر ج