A+ A-

العاهل الأردني يؤكد الحرص على التنسيق مع تركيا لتعزيز الاستقرار في المنطقة

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال استقبال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال استقبال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
عمان - 19 - 2 (كونا) -- أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين الحرص على الارتقاء بالعلاقات مع تركيا إلى أعلى المستويات ومواصلة التنسيق والتشاور خدمة لقضايا الأمة الإسلامية وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن ذلك جاء خلال استقبال الملك عبدالله في قصر الحسينية بالعاصمة عمان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو حيث جرى استعراض العلاقات بين البلدين والتطورات الإقليمية الراهنة.
واضافت الوكالة أن اللقاء بحث سبل توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين الأردن وتركيا بما يحقق مصالحهما المشتركة مشيرة إلى أن الوزير التركي أكد عزم بلاده إعادة النظر في اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين لتسهيل دخول الصادرات الأردنية إلى الأسواق التركية.
وأفادت بأن أوغلو أعرب عن تطلع بلاده لاستخدام ميناء (العقبة) مركز إقليمي لدخول الصادرات التركية إلى مختلف الأسواق خصوصا الإفريقية.
وأضافت أن اللقاء ناقش التحديات التي تواجهها المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والجهود التي يقوم به الأردن لحماية هذه المقدسات من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.
كما تم بحث المستجدات على الساحة السورية والتأكيد على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا عبر مسار (جنيف) وبما يحفظ وحدة وسلامة أراضيها.(النهاية) م ج ب / ا م م