A+ A-

الزياني يشيد بجهود مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون

الرياض - 19 - 2 (كونا) -- أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني بالإنجازات التي حققها مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون في معالجة القضايا التي تواجهها الصناعة الخليجية في هذا المجال.
جاء ذلك وفقا لبيان صحفي في كلمة القاها الزياني خلال حفل نظمه المكتب اليوم الاثنين تكريما للمتميزين من موظفي المكتب وتقديرا لتفانيهم وإخلاصهم في أداء المهام الموكلة للمكتب.
واعرب الزياني عن الشكر والتقدير لمدير عام المكتب على جهوده الحثيثة لتطوير أداء المكتب واختيار منظمة التجارة العالمية للمكتب ضمن قائمة الجهات العشر الأكثر تأثيرا على مستوى قارة آسيا مثمنا جهود الموظفين المتميزين في أداء المهام الموكلة اليهم بكل تميز واحترافية تحقيقا للأهداف المنشودة من هذا القطاع الحيوي والمهم في مسيرة العمل الخليجي المشترك.
وكان مدير عام مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون ريحان مبارك استهل الحفل بكلمة عبر فيها عن فخره واعتزازه لتكريم المتميزين من موظفي المكتب مشيرا الى أن المكتب قد اعتمد هذا النهج كركيزة أساسية في استراتيجيته ودأب على تنميتها واستدامتها سعيا نحو ايجاد بيئة عمل طموحة ومتطورة.
واكد مبارك ان المكتب استطاع خلال السنوات الماضية من كسب ثقة دول المجلس في الدفاع عن مصالحها كما أصبح بيت استشارة ومركز تدريب في كل ما يتعلق بموضوعات مكافحة الممارسات الضارة بالتجارة الدولية لدول المجلس.
يذكر أن مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون انشيء بقرار في اجتماع استثنائي عقده وزراء الصناعة بدول مجلس التعاون في مدينة مسقط العمانية عام 2006 ويتولى المكتب سلطة القيام بالتحقيقات في الشكاوي التي تتقدم بها الشركات الصناعية الخليجية تطبيقاً لأحكام القانون الموحد لمكافحة الاغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول المجلس ولائحته التنفيذية.(النهاية) ا د