A+ A-

الرئاسة الفلسطينية: القدس جوهر خطاب عباس أمام مجلس الأمن الثلاثاء

رام الله - 17 - 2 (كونا) -- قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم السبت إن قضية القدس والثوابت الوطنية ستشكل جوهر خطاب من المقرر أن يلقيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أمام مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء المقبل.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن المتحدث القول إن الخطاب سيشكل رسالة للعالم بأسره بأن العدل والسلام والأرض بمثابة الطريق الوحيد لشرق أوسط آمن ومستقر وعالم مزدهر وخال من كل اشكال الارهاب المرفوضة والمدانة.
وأضاف أن "مرحلة جديدة من النضال قد بدأت للحفاظ على الهدف الجامع لشعبنا الفلسطيني وللأمة العربية وللعالم بأسره هي قضية القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية وبتراثها وتاريخها الذي يحاول البعض تزويره لتبرير مخالفته لكل القوانين".
ووصف أبو ردينة المرحلة الحالية بأنها حساسة وخطيرة في تاريخ النضال الفلسطيني موضحا أنها تتطلب مواقف واضحة فلسطينية وعربية في مواجهة الاخطار المحدقة بالقضية الوطنية.
وقال إن "المعركة الحالية حول القدس سترسم ملامح المنطقة في المستقبل القريب والبعيد".
وشدد أبو ردينة على أن "الموقف الفلسطيني يجب أن يتجسد بوحدة المصير حفاظا على القدس وعلى التاريخ المشترك ولابد أن يسمع العالم صوتا فلسطينيا واحدا داعما للثوابت الفلسطينية والحفاظ على المعنى المقدس في مواجهة التحدي القادم والخطير". (النهاية) ن ق / ه س ص