A+ A-

مجلس الاعمال الكويتي بدبي يعقد جمعيته العمومية للسنة المالية 2017

صورة جماعية خلال الحفل الختامي
صورة جماعية خلال الحفل الختامي
دبي - 17 - 2 (كونا) -- عقد مجلس الاعمال الكويتي بدبي والامارات الشمالية اليوم السبت جمعيته العمومية العادية للسنة المالية المنتهية في 2017 حيث تم اعتماد التقرير الإداري والمالي وانتخاب الهيئة الإدارية الجديدة للمجلس.
وتم عقب الاجتماع الاحتفاء بالأعضاء المؤسسين والشركاء الاستراتيجيين الذين دعموا المجلس خلال مسيرته منذ تأسيسه في مايو 2016.
واستعرضت الهيئة الإدارية في تقريرها الإدارية أبرز إنجازات المجلس خلال عام 2017 والتي شهدت العديد من المبادرات والزيارات واللقاءات التي أجراها المجلس مع شركائه من القطاعين الحكومي والخاص.
وقال المجلس في بيان صحفي انه تم استعراض الفعاليات التي شارك فيها المجلس حيث بلغت 43 فعالية تنظيما وحضورا ومشاركة في حين تم عقد 17 زيارة ولقاء مع عدد كبير من مؤسسات دولة الإمارات العربية المتحدة والقطاع الخاص وتوقيع 5 شراكات واتفاقيات مع منظمات محلية ودولية بالإضافة إلى اعداد ومشاركة ب 4 تقارير ودراسات على مدى العام الماضي.
واضاف البيان انه تم خلال الجمعية العمومية استعراض عدد من الفعاليات الاقتصادية الهامة التي شارك فيها المجلس مثل دراسة المنتدى الاقتصادي العالمي الخاصة بتقرير التنافسية العالمي والمشاركة في جلسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) حول الاستثمار في الشارقة والمشاركة في الحلقة النقاشية حول الابتكار في المشاريع الريادية بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والتي أقيمت في غرفة تجارة وصناعة الكويت. واوضح انه تم استعراض ومناقشة تفاصيل توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجال دعم رواد الأعمال الكويتيين والمشاريع الصغيرة بدبي إلى جانب التعاون مع مجلة(هارفارد بزنس ريفيو العربية) في إثراء المحتوى العربي وتوثيق قصص نجاح الأعمال الكويتية.
واشار البيان إلى انه تم التطرق لعدد من القضايا ذات الأولوية والتي سيبدأ العمل على تطبيقها قريبا مثل بناء فريق عمل دائم يفي بالمتطلبات اليومية والتشغيلية واعتماد مقر رسمي لمجلس الأعمال الكويتي بدبي.
وخلال الحفل السنوي الذي عقد هامش اجتماع الجمعية العمومية تم تكريم الأعضاء المؤسسين للمجلس ممن وضعوا اللبنات الأولى ورافقوا مسيرة المجلس حتى اليوم وتم كذلك الإعلان عن إصدار كتاب خاص يتضمن مساهمات داعمي المجلس ماديا ومعنويا يحمل عنوان (إنجازات ومحطات 2016/2017) والذي سيصدر قريبا.
كما تم تكريم شركاء المجلس من مؤسسات الدولة في الإمارات العربية المتحدة والكويت مثل القنصلية العامة لدولة الكويت بدبي، وغرفة تجارة وصناعة دبي ووكالة الأنباء الكويتية (كونا). يذكر أن مجلس الاعمال الكويتي بدبي والإمارات الشمالية تأسس في مايو من العام 2016 ويهدف إلى تعزيز الخبرات والفرص والعلاقات لرجال الأعمال والشركات الكويتية العاملة في دبي والإمارات الشمالية وهي الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.
ويعد المجلس الأول من نوعه لمجتمعات الأعمال خارج دولة الكويت اذ تم تأسيسه بمبادرة نخبة من الشركات الكويتية ورجال الأعمال والمهنيين ممن تربطهم علاقات مهنية وتجارية مع دولة الإمارات.(النهاية) س م ر