A+ A-

الرئيس الأمريكي: روسيا شنت حملة مناهضة لواشنطن قبل انتخابات 2016

واشنطن - 16 - 2 (كونا) -- أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة بأن روسيا شنت حملة مناهضة للولايات المتحدة قبل انتخابات عام 2016 لكنه قال إن حملته لم ترتكب أي مخالفات.
جاء ذلك في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) نشرها ترامب بعد أن وجه المستشار القانوني الأمريكي الخاص روبرت مولر اتهامات إلى 13 روسيا وثلاثة كيانات روسية بالتدخل في الانتخابات الامريكية.
وقال ترامب "بدأت روسيا حملتها المناهضة للولايات المتحدة في 2014 قبل إعلاني الترشح للرئاسة بفترة طويلة.. لم تتأثر نتيجة الانتخابات.. لم ترتكب حملة ترامب أي مخالفات - لا تواطؤ".
وكان نائب المدعى العام الامريكي رود روزنشتاين قال في مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم ان الاتهامات وجهت ل 13 مواطنا روسيا وثلاث شركات روسية "لارتكابهم جرائم فيدرالية بينما كانوا يحاولون التدخل في النظام السياسي للولايات المتحدة بما في ذلك الانتخابات الرئاسية لعام 2016".
وأوضح أنه "وفقا للادعاءات الواردة في لائحة الاتهام عمل 12 من المتهمين الأفراد في أوقات مختلفة لصالح شركة تدعى وكالة أبحاث الإنترنت وهي شركة روسية مقرها سانت بطرسبرغ".
وذكر "ليس هناك أي زعم في قرار الاتهام هذا بأن أي أمريكي كان مشاركا عن قصد في هذا النشاط غير القانوني".
وأضاف "كما لا يوجد في القرار الاتهامي ما يفيد بأن السلوك المعني بالاتهام قد غير نتائج انتخابات 2016" التي فاز بها الرئيس الحالي دونالد ترامب. (النهاية) ش ص / م م ج