A+ A-

الولايات المتحدة.. حكم بالسجن مدى الحياة على عضو في (القاعدة)

واشنطن - 16 - 2 (كونا) -- صدر اليوم الجمعة حكم بالسجن مدى الحياة على العضو في تنظيم (القاعدة) ابراهيم هارون (47 عاما) بعد إدانته بعدة "اعتداءات ارهابية" من ضمنها التآمر لقتل جنود أمريكيين في أفغانستان وتفجير السفارة الأمريكية في نيجيريا وتوفير الدعم المادي للتنظيم.
وقال مساعد المدعي العام الأمريكي لشؤون الامن القومي بالوكالة إدوارد أوكالاغان في بيان "انه بصدور الحكم اليوم فإن نظامنا القضائي يكون قد نجح مرة أخرى في محاسبة عضو بتنظيم القاعدة على أنشطته الارهابية وضمان أنه سيمضي بقية حياته في السجن".
وأكد أوكالاغان "ان الأدلة التي تم تقديمها في المحاكمة أثبتت أن المتهم وجهاديين آخرين هاجموا دورية عسكرية أمريكية في أفغانستان ما أدى الى مقتل جنديين أمريكيين وإلحاق إصابات خطرة بآخرين" في إشارة الى حادث وقع عام 2003.
وأشار الى انه في صيف عام 2003 أرسل أبرز قادة (القاعدة) هارون من باكستان الى نيجيريا لتنفيذ عملية تفجير السفارة الأمريكية في أبوجا لافتا الى انه لدى وصوله قام بتجنيد بعض العناصر لمشاركته في العملية وراقب مبنى السفارة وغيرها من الأهداف الغربية المحتملة.
وتم القبض على هارون في لييا عام 2005 وأبقي قيد الاعتقال حتى اطلاق سراحه عام 2011 لكنه اعتقل مجددا من قبل السلطات الايطالية في يونيو 2011 وتمت إدانته بالولايات المتحدة بأعمال إرهابية في فبراير 2012 فجرى إبعاده من إيطاليا الى الولايات المتحدة في وقت لاحق من السنة المذكورة. (النهاية) ش ص / ر ج