A+ A-

(إف.بي.آي) يعترف بتلقيه تحذيرا قبل هجوم فلوريدا

واشنطن - 16 - 2 (كونا) -- قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (اف.بي.آي) اليوم الجمعة إنه تلقى تحذيرا بشأن الشاب المشتبه في قيامه بإطلاق النار في مدرسة بولاية فلوريدا لكنه لم يبادر إلى التحرك.
وأودى حادث إطلاق النار الذي وقع أمس الاول الأربعاء في مدرسة (مارجوري ستونمان دوغلاس) الثانوية بمدينة باركلاند في فلوريدا بحياة 17 شخصا وأصاب 15 آخرين.
وجاء في بيان أصدره (إف.بي.آي) أن المكتب تلقى تحذيرا من شخص قريب من المشتبه في قيامه بإطلاق النار (نيكولاس كروز) البالغ من العمر 19 عاما قبل شهر من الحادث بأن الأخير قد ينفذ هجوما بسلاح ناري لكن المحققين أخفقوا في التحرك رغم أنه كان من الواجب التحقيق في الحادث باعتباره تهديدا محتملا للحياة بحسب بروتوكول المكتب.
وأورد البيان أن الشخص المتصل قدم معلومات بشأن البندقية التي امتلكها كروز ورغبته في قتل الناس وسلوكه الغريب ومنشوراته المقلقة على منصات التواصل الاجتماعي واحتمالات أن يقوم بإطلاق النار في إحدى المدارس.
وقال إن تلك المعلومات لم تقدم إلى (مكتب ميامي فيلد) ولم تجر مزيدا من التحقيقات في هذا الوقت.
ومن المتوقع أن يصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في غضون الساعات المقبلة إلى ولاية فلوريدا للقاء "بعض من أشجع الناس على الأرض" بحسب ما كتبه في تغريدة على موقع (تويتر) في إشارة إلى ذوي ضحايا حادث إطلاق النار.
وأضاف "أنني أعمل أيضا مع الكونغرس على عدة جبهات".
وهذه المرة الثالثة التي يتلقى فيها مطلق للنار على تجمع في فلوريدااهتماما من (إف.بي.آي) حول الفترة التي سبقت تنفيذ الهجوم.
وكان (إف.بي.آي) قد حقق في وقت سابق في حادث قيام مسلح بقتل 49 شخصا في ملهى ليلي بالولاية. (النهاية) أ ك / ه س ص