A+ A-

برلين تؤكد اطلاق تركيا سراح صحفي الماني اعتقلته بتهمته الترويج للارهاب

ميونيخ (ألمانيا) - 16 - 2 (كونا) -- اكدت حكومة برلين اليوم الجمعة أن تركيا أطلقت سراح صحفي ألماني اعتقلته في اسطنبول قبل عام بتهمة الترويج للارهاب واثارة الفتنة.
جاء ذلك في تصريح للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الألمانية راينر برويل بعد يوم واحد من اجراء المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم مباحثات ثنائية تناولت ايضا ملف الصحفي الذي يعمل في الصحيفة الألمانية اليومية (دي فيلت) دنيس يوجيل.
واعرب المتحدث عن شكره للقضاء التركي الذي قرر اطلاق سراح الصحفي مؤكدا ان وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل بذل في الايام الماضية كل ما في وسعه من اجل العمل على اطلاق سراحه.
واضاف "الان يجب علينا ان ننتظر ماذا سيحدث في اللحظات والساعات القادمة".
وكان ملف اعتقال الصحفي الذي احتجزته السلطات التركية في 14 فبراير من العام الماضي قد خيم على العلاقات المتوترة بين ألمانيا وتركيا واثار ضجة في الاوساط الصحفية والحكومية والشعبية الألمانية.
واكدت المستشارة الألمانية في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم امس في برلين ان قضية الصحفي الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والتركية "لها اهمية خاصة بالنسبة للحكومة الألمانية".
ويأتي اطلاق سراح الصحفي بعد اربعة اشهر من اطلاق السلطات التركية في اكتوبر الماضي سراح الحقوقي الألماني بيتر شتويتنر والصحفية ميسال تولو الامر الذي يشير الى بوادر تحسن في العلاقات المتوترة بين الطرفين منذ عام ونصف العام. (النهاية) ع ن ج / ط م ا