A+ A-

القوات المسلحة المصرية تعلن القضاء على ثلاثة "عناصر تكفيرية" في سيناء

جانب من وتمشيط مناطق في سيناء
جانب من وتمشيط مناطق في سيناء
القاهرة - 16 - 2 (كونا) -- أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم الجمعة القضاء على ثلاثة من "العناصر التكفيرية" الى جانب ضبط "بؤرة ارهابية شديدة الخطورة" وسط شبه جزيرة سيناء شمال شرق البلاد.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان ان ذلك جاء في اطار مواصلة تحقيق المهام المخططة للعملية الشاملة (سيناء 2018) للقضاء على "العناصر الإرهابية" في شمال سيناء ووسطها لليوم الثامن على التوالي.
واضاف البيان ان نيران المدفعية المركزة قصفت 68 هدفا تمثل مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر "العناصر الإرهابية" بالاضافة الى ضبط وتدمير والتحفظ على 10 سيارات دفع رباعي من أنواع مختلفة تستخدمها "العناصر الإرهابية".
وقال انه تم كذلك تدمير 150 ملجأ عثر بداخلها على كميات كبيرة من المواد المخدرة وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من مواد الاعاشة الخاصة "بالعناصر الإرهابية".
واضاف ان القوات تمكنت أيضا من القبض على 224 فردا من "العناصر الاجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم" مشيرا الى انه عثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية وكمية من الطلقات.
وذكر البيان ان المهندسين العسكريين قاموا باكتشاف وتفجير 28 عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور تحرك قوات المداهمة الى جانب اكتشاف وتدمير خمس مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 5ر2 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.
واشار الى استمرار القوات الجوية في إحكام التأمين والمراقبة الجوية على امتداد الحدود الجنوبية والغربية بالتعاون مع عناصر حرس الحدود والتشكيلات التعبوية لمنع تسلل "العناصر الإرهابية" وقطع خطوط الامداد وعمليات تهريب الأسلحة والذخائر الى البلاد "خاصة في الاتجاه الاستراتيجي الغربي".
ولفت الى تواصل مجموعات قتالية مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتنظيم كمائن ودوريات امنية على الطرق الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بمحافظات البلاد.
وذكر أن تلك المجموعات تمكنت من ضبط "أحد العناصر الاجرامية الشديدة الخطورة" عثر بحوزته على بندقية آلية وكمية من الطلقات وضبط 10 من المشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوي. (النهاية) ع ف ف