A+ A-

القبض على أخوين في نيويورك بتهمة التحضير لصناعة قنبلة

نيويورك - 16 - 2 (كونا) -- ألقت سلطات الأمن الأمريكية القبض على أخوين بمدينة نيويورك اثر اتهامهما بالتحضير لتصنيع قنبلة بعد العثور في مقر سكنهما على كمية كبيرة من المواد الكيماوية والأدوات المعدنية التي تدخل في صناعة المتفجرات.
وذكرت قناة (فوكس نيوز) الإخبارية مساء أمس الخميس ان أحد الأخوين كان مدرسا سابقا بمدرسة ثانوية في نيويورك ويدعى كريستيان تورو (27 عاما) موضحة ان الشرطة عثرت في شقتهما بضاحية (برونكس) على أكثر من 30 رطلا من المواد الكيماوية بالإضافة الى أدوات معدنية تدخل في صناعة المتفجرات.
وأضافت انه تم توجيه الاتهام الى تورو باستغلال طلاب للمساعدة في صنع قنبلة مشيرة الى انه مثل أمام المحكمة الفيدرالية بضاحية (مانهاتن) في نيويورك على خلفية التهم المسندة اليه.
من جانبه قال رئيس بلدية نيويورك مير ديبلازيو في مؤتمر صحفي ان شرطة نيويورك ومكتب التحقيقات الفيدرالي (اف.بي.آي) تمكنا من احباط "هجوم إرهابي محتمل".
وتؤكد السلطات في صحيفة الاتهام ان تورو الذي يعتنق الديانة المسيحية استأجر طالبين على الأقل خلال الأشهر الأربعة الماضية لتفكيك ألعاب نارية بغرض الحصول على مسحوق المتفجرات منها مقابل مبالغ مادية وبعد ذلك كان المعلم السابق يقوم بتخزين المسحوق في حاويات.
وذكر تورو للمسؤولين انه جاء بوثيقة تعليمات "صنع القنابل" اثناء بحثه عن تفجير ماراثون بوسطن عام 2013 ونظر إليه عبر جهاز الكمبيوتر ولكنه لم يقم بتحميله ولا ينوي صنع أي قنبلة.
بدوره قال مساعد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك بيل سويني خلال المؤتمر الصحفي "ليس لدينا أي مؤشر على ان هناك تهديدا مستمرا من جانب هؤلاء الاخوين". (النهاية) ا ص ف / م ع ع