A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - وزير الخارجية العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري يصف مبادرة سمو امير البلاد بتنظيم مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق والدعم الذي نتج عنه بانها "شجاعة واخذت صفة قيادية ممتازة".

بروكسل - وفد البرلمان الاوروبي الذي قام مؤخرا بجولة في الشرق الأوسط شملت المملكة العربية السعودية والكويت وايران يشيد بجهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في حل الازمة الخليجية.

بروكسل - وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس يشيد بنتائج مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي اختتم اعماله امس مؤكدا "إنه أفضل مما كان متوقعا".

بغداد - رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يقول ان مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق حقق نجاحا باهرا وان حكومتة لم تكن تتوقع ان تحصل على هذا الحجم من الدعم المالي متعهدا باتخاذ اجراءات "فوق العادة" لضمان وصول الاموال الى هدفها.

بيروت - وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون يؤكد ضرورة معالجة مسألة (حزب الله) اللبناني ووقف انشطته في الخارج مؤكدا ان بلاده تعتبره "منظمة ارهابية" ولا تفرق بين اجنحته.

موسكو - روسيا تنفي صحة التقارير الاعلامية الامريكية التي تحدثت عن قتل مئات المقاتلين الروس في مواجهات مع القوات الامريكية في شرق الفرات في سوريا.(النهاية) س ع م