A+ A-

رئيس السلطة يدعو الى تأسيس آلية جديدة لإنقاذ العملية السلمية

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يستقبل وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بمدينة رام الله
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يستقبل وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بمدينة رام الله
رام الله - 15 - 2 (كونا) -- جدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس دعوته الى تأسيس آلية دولية جديدة متعددة الأطراف تستند إلى قرارات الشرعية الدولية وتنبثق عن مؤتمر دولي لإنقاذ العملية السياسية وتحقيق السلام.
جاء هذا خلال استقبال عباس وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي والوفد المرافق اليوم في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أن الرئيس أطلع الوزير العماني على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والمأزق الذي وصلت إليه العملية السياسية بعد القرار الأمريكي بشأن القدس وممارسات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني.
وأشاد عباس بالدعم الذي تقدمه سلطنة عمان وعلى رأسها السلطان قابوس للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
من جهته قال الوزير العماني إن موقف بلاده ثابت بدعم الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه حتى نيل حريته مشددا على أهمية الزيارة في توطيد العلاقات الأخوية بين الشعبين والقيادتين العمانية والفلسطينية.
وكان رئيس حكومة التوافق الوطني رامي الحمد الله استقبل بن علوي اليوم مجددا التمسك بحل الدولتين وضرورة وجود آلية دولية لرعاية العملية السياسية والمفاوضات وفق الشرعية الدولية تضمن انهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967.
وأطلع الحمد الله حسب بيان صدر عن مكتبه الوزير العماني على انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته خاصة في مدينة القدس المحتلة لاسيما في ظل تداعيات قرار الرئيس الامريكي الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها.
وشدد الحمد الله على أهمية الدعم العربي لها سواء من خلال زيارات الوفود الرسمية والشعبية لها او الاستثمار فيها ودعم صمود المقدسيين. (النهاية) ن ق