A+ A-

وزير الخارجية الامريكي يؤكد دعم بلاده لعراق موحد وديمقراطي ومزدهر

واشنطن - 14 - 2 (كونا) -- اكد وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون دعم بلاده لعراق موحد وديمقراطي ومزدهر واقليم كردستان مستقر وقابل للحياة في اطار الدولة العراقية.
جاء ذلك خلال لقائه برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مساء امس الثلاثاء على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الذي عقد في دولة الكويت بالتزامن مع المؤتمر الدولي لاعادة إعمارالعراق.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر نويرت في مؤتمر صحفي عقب اللقاء ان المسؤولين بحثا سبل تسريع العمل لتحقيق الاستقرار في العراق واعادة ملايين النازحين العراقيين الى منازلهم بعد الانتصار على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
واضافت ان المسؤولين اكدا ان العراق في منعطف هام في تاريخه وبحثا العلاقات الامريكية-العراقية في مرحلة ما بعد (داعش) والدور الهام الذي سيؤديه اتفاق الاطار الاستراتيجي لتعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجالات التجارة والتمويل.
واشارت نويرت الى ان تيلرسون اكد للعبادي ان مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق سيتيح فرصة مهمة للحكومة العراقية لعرض الفرص الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين الاجانب بما في ذلك العديد من الشركات الامريكية.(النهاية) ر م / م خ