A+ A-

اليابان: اجمالي الناتج المحلي يواصل النمو للعام الثامن على التوالي

طوكيو - 14 - 2 (كونا) -- حقق اجمالي الناتج المحلي لليابان نموا بمعدل سنوي بنسبة 5ر0 في المئة في الربع الاخير من العام الماضي 2017 وذلك للعام الثامن على التوالي في اطول فترة نمو منذ 28 عاما.
واظهرت بيانات اصدرها مجلس الوزراء الياباني اليوم الاربعاء ان اجمالي الناتج المحلي حقق نموا بنسبة 6ر1 في المئة في العام المنصرم 2017.
واضاف ان الربع ما قبل الاخير من العام الماضي شهد ارتفاع نمو اجمالي الناتج المحلي بنسبة 2ر2 في المئة.
ولفتت البيانات الى ان الاقتصاد الياباني سجل نموا متواصلا على مدى 12 ربعا في الفترتين ما بين ابريل - يونيو من عام 1986 ويناير - مارس من عام 1989 أثناء فترة ما يعرف ب"الفقاعة الاقتصادية".
واوضحت ان الاستهلاك الشخصي الذي يشكل نسبة 60 في المئة من اجمالي الناتج المحلي ارتفع بنسبة 5ر0 في المئة فيما ارتفع معدل الطلب المحلي وهو عامل مهم آخر لقياس اداء الناتج المحلي بنسبة 2ر0 في المئة وارتفعت الصادرات كذلك بنسبة 4ر2 في المئة.
وقال وزير الاقتصاد والسياسة المالية توشيميتسو موتيغي في مؤتمر صحفي عقب اصدار البيانات ان "اقتصاد اليابان يتعافى باعتدال وتم خلق دائرة اقتصادية قوية".
واضاف موتيغي "نتوقع ان يستمر الاقتصاد في التعافي بفضل الطلب المحلي والانفاق الرأسمالي ولكن هناك شكوكا حيال الاقتصاد العالمي وتقلبات الاسواق".
ويتضمن اجمالي الناتج المحلي مجموع البضائع والخدمات المنتجة محليا.(النهاية) م ك / ن ب ش