A+ A-

مصر: القضاء على 15 مسلحا "ارهابيا" في اطار العملية الشاملة (سيناء 2018)

القاهرة - 14 - 2 (كونا) -- اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة اليوم الاربعاء القضاء على 15 مسلحا "ارهابيا" خلال تبادل لاطلاق النيران مع القوات وذلك في اطار العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018).
واشارت القوات بيان الى قيام القوات الجوية بتدمير 11 هدفا بعد توافر معلومات استخباراتية مدققة تفيد استخدامها في ايواء العناصر "الارهابية" والهروب من القوات القائمة بالمداهمة.
ولفت الى انه تم القبض على 153 فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية فضلا عن اكتشاف وتدمير مركز ارسال (اعادة اذاعة) أعلى احدى الهيئات الجبلية خاصة بالاتصالات اللاسلكية لتلك العناصر.
وقال انه تم اكتشاف وتدمير مخبأين تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوغرام من مواد شديدة الانفجار و56 مفجرا و13 دائرة كهربية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة.
وأوضح البيان أن القوات دمرت 181 وكرا ومخزنا جبليا عثر بداخلها على كميات من المواد شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة و76 من (الشراك الخداعية) ودوائر النسف والتدمير.
واشار الى ضبط وتدمير والتحفظ على ست سيارات و17 دراجة نارية بدون لوحات معدنية وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 800 كيلوغرام من المواد المخدرة.
واشار الى قيام عناصر من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 63 عبوة ناسفة تم زرعها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات فضلا عن اكتشاف وتدمير فتحة نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء وتدمير حفر وخنادق مواصلات تستخدمها تلك العناصر للوقاية من القوات.
واوضح البيان في الوقت ذاته قيام القوات البحرية على امتداد السواحل بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها مع قطع خطوط الامداد والاخلاء للعناصر "الارهابية" بالتزامن مع قيام وحدات خاصة بالبحرية بتنفيذ أعمال مداهمات وتفتيش "البؤر الارهابية" بالمناطق الساحلية.
ولفت الى استمرار مجموعات قتالية مشتركة من القوات المسلحة والشرطة في تنظيم كمائن ودوريات امنية على الطرق الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بمحافظات البلاد.
وذكر أن تلك المجموعات تمكنت من اصابة أحد العناصر الارهابية "الشديدة الخطورة" والقبض على خمسة آخرين خلال مراقبة تحركات القوات عثر بحوزتهم على أجهزة اتصال بالقمر الصناعي.
ولفت البيان الى ان القوات المسلحة والشرطة المدنية تواصلان أعمال التطهير لأرض سيناء في تلك العملية الشاملة المستمرة منذ التاسع من الشهر الجاري. (النهاية) ر غ / ن ع ع