A+ A-

العاهل البحريني : مبادىء ميثاق العمل الوطني تعمل على نبذ الطائفيه وحماية قيم السلام

المنامة - 13 - 2 (كونا) -- قال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الثلاثاء أن ميثاق العمل الوطني استطاع وبجدارة أن يعمق الإرث الحضاري الخصب للبحرين مؤكدا بان مبادئه الرحبة تعمل على ترسيخ وحدة الصف والوطن ونبذ الفرقة والطائفية وحماية قيم السلام والتسامح.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) ان العاهل البحريني أكد خلال استقباله رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وكبار المسؤولين بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني على أهمية التعاون المستمر والبناء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في تسريع وتيرة العمل وخصوصا الموجهة نحو تنويع مصادر الدخل وتنمية الاقتصاد الوطني.
وأكد ان الميثاق ومنذ اقراره اعتمد مرجعا رسميا للعمل الوطني صيغة المشاركة الوطنية في صناعة القرار تمثلت في إقامة نظام المجلسين الشورى والنواب كما هو في غالب دول العالم مشيرا الى ان العمل المشترك تطور بشكل متدرج من خلال أربعة فصول تشريعية ثرية بالإنجاز إلى جانب استكماله للحقوق السياسية للمرأة.
وأشاد بالإنجازات المتميزة التي تحققها السلطة التشريعية بغرفتيها وقيامها بأدوارها الدستورية المناطة بها على أكمل وجه وما تجتهد في بذله على صعيد الدبلوماسية التشريعية للاسهام في الترويج للوجه الحضاري المشرق لمملكة البحرين.(النهاية) ح م د / ط ب