A+ A-

الرئيس الفلسطيني: روسيا وفلسطين متفقتان على الاسس والمبادئ المتعلقة بتسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي

الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال موتمر صحفي في موسكو
الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال موتمر صحفي في موسكو
موسكو - 13 - 2 (كونا) -- قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء إن روسيا وفلسطين متفقتان على الاسس والمبادئ المتعلقة بتحقيق تسوية للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي.
واضاف الرئيس عباس في معرض رده على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش لقاء مع رجال الدين الاسلامي في روسيا ان القواسم المشتركة في المواقف الروسية الفلسطينية تستند على الاسس والمبادئ التي يجب ان تحل على اساسها القضية الفلسطينية.
واكد ان الحل يتمثل في قيام دولتين على حدود عام 1967 وان تكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.
وجدد عباس التأكيد على الموقف الفلسطيني الرافض لاحتكار الولايات المتحدة الامريكية دور الوساطة في النزاع الفلسطيني الاسرائيلي قائلا إن "المباحثات الروسية الفلسطينية تناولت سبل بلورة آلية للوساطة تنجم عن مؤتمر دولي يعقد لمناقشة سبل تحقيق التسوية في الشرق الاوسط".
واوضح ان اللقاءات الفلسطينية الروسية تعقد بانتظام من اجل مراجعة المواقف ومتابعة الانجازات مضيفا ان الجانبين اتفقا على المضي قدما من اجل الوصول الى حل للنزاع في الشرق الاوسط.
وشدد عباس على الالتزام بمكافحة الارهاب محليا واقليميا مبينا ان الموقف الفلسطيني مدعوم بالموقف العربي والاسلامي الذي تبلور خلال قمة منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول.
واشاد عباس بالعلاقات الثنائية الروسية الفلسطينية مشيرا الى وجود لجنة حكومية مشتركة تتولى مهمة مناقشة ودراسة سبل تطوير الروابط الثنائية.
وكان الرئيس عباس اجرى امس مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تركزت على مناقشة تطورات الوضع في الشرق الاوسط وسبل تحقيق التسوية السياسية للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي.
واكد بوتين خلال هذا اللقاء استمرار الدعم الروسي للشعب الفلسطيني.(النهاية) ا س / ع ع ح