A+ A-

الرئيس التركي يقوم بزيارة "تاريخية" للفاتيكان الأحد المقبل

انقرة - 1 - 2 (كونا) -- أعلن المركز الاعلامي بالرئاسة التركية اليوم الخميس ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان سيجري زيارة توصف بأنها "تاريخية" الى الفاتيكان الأحد المقبل تلبية لدعوة من البابا فرانشيسكو.
وقال المركز الاعلامي في بيان ان الزيارة التي تستمر يومين ستشمل ايطاليا أيضا مشيرا الى ان الزيارة ستكون الأولى لرئيس تركي بعد مرور 59 عاما على آخر زيارة لرئيس تركي للفاتيكان.
واضاف ان اردوغان الذي سيلتقي خلال الزيارة أيضا رئيس وزراء الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين سيبحث العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في مدينة القدس والقضايا الاقليمية الى جانب المأساة الانسانية في سوريا ومحاربة "الارهاب" وظاهرة معاداة الأجانب والمسلمين.
وأشار الى ان الرئيس التركي سيجتمع مع نظيره الايطالي سيرجيو ماتاريللا ورئيس الوزراء باولو جينتيلوني في العاصمة روما ومن المقرر ان يلتقي مع المدراء التنفيذيين للشركات الايطالية.
وأوضح ان الجانبين سيبحثان التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات السياسة والاقتصاد والصناعات الدفاعية اضافة الى تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات في سوريا والعراق وليبيا والقدس والتعاون في مكافحة "الارهاب" والهجرة غير القانونية وعلاقات تركيا مع الاتحاد الاوروبي. (النهاية) ر س