A+ A-

(يونيفيل) تؤكد دعمها للجيش اللبناني للحفاظ على الاستقرار في جنوب البلاد

بيروت - 19 - 1 (كونا) -- اكد القائد العام لقوة الامم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) اللواء مايكل بيري اليوم الجمعة دعمه الثابت للجيش اللبناني في الحفاظ على الاستقرار في الجنوب واصفا اياه بالشريك الاستراتيجي المتمع بالمهنية العالية.
وقال المكتب الاعلامي لليونيفيل في بيان ان بيري اجرى اجتماعات منفصلة مع كل من الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيسي مجلس النواب نبيه بري والوزراء سعد الحريري بحث خلالها الوضع على طول الخط الازرق الفاصل بين لبنان والاراضي الفلسطينية المحتلة الى جانب المواضيع المتعلقة بتنفيذ ولاية (يونيفيل) في لبنان بموجب قرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 ومؤتمر (روما 2) المزمع عقده الشهر المقبل لدعم الجيش اللبناني.
واشار المسؤول الاممي خلال اجتماعاته الى جهود (يونيفيل) في توفير المساعدة الدولية للجيش اللبناني في جنوب البلاد بالتنسيق مع مجموعة الدعم الدولية للبنان مؤكدا استمرار القوات الدولية في بذل جهودها للمحافظة على الهدوء على طول الخط الازرق والعمل من اجل السلام والاستقرار في الجنوب.
وشدد اللواء بيري على ضرورة استفادة الطرفين اللبناني والاسرائيلي من ترتيبات الاتصال والتنسيق التي وضعتها (يونيفيل) ومن ضمنها الية الاجتماع الثلاثي لايجاد الحلول لمنع انتهاكات الخط الازرق والحد من التوتر والحفاظ على الاستقرار في منطقة عمليات القوات الدولية ما بين نهر الليطاني والحدود الدولية جنوب لبنان.
ولفت الى ان منطقة الجنوب تنعم منذ عام 2006 بفترة من الهدوء لم يسبق لها مثيل مشيدا بدعم السلطات اللبنانية والسكان المحليين فى تحقيق الاستقرار.
يذكر ان (يونيفيل) تضم نحو 10500 جندي يقومون بنحو 13500 نشاط عملياتي شهريا في جنوب لبنان مدعومين بست سفن من القوة البحرية علما بان الجيش اللبناني قد عزز تواجده اخيرا جنوب لبنان بفوج عسكري. (النهاية) ا ي ب / م م ج