A+ A-

الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة تفتتح مكتبة الكويت الإلكترونية بالاردن

رئيس الجمعية ‏الكويتية لمساعدة الطلبة طلال العرب ومدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور  وسفير الكويت في الاردن د. حمد الدعيج
رئيس الجمعية ‏الكويتية لمساعدة الطلبة طلال العرب ومدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور وسفير الكويت في الاردن د. حمد الدعيج
الكويت - 17 - 1 (كونا) -- افتتحت الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة مكتبة الكويت الإلكترونية في مركز الحسين للسرطان بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وقال رئيس الجمعية الكويتية طلال العرب في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان افتتاح المكتبة الالكترونية الذي اقيم بحضور سفير دولة الكويت بالأردن الدكتور حمد الدعيج ورئيس الجمعية طلال العرب يأتي ضمن توجهاتها لافتتاح العديد من المكاتب في الخارج.
واضاف العرب ان افتتاح مكتبة الكويت الإلكترونية في مركز الحسين للسرطان بالعاصمة الأردنية يهدف لإتاحة المصادر وقواعد البيانات والمراجع العلمية أمام الطلبة والباحثين العرب وتوفير الجهد والمال عليهم.
واوضح ان ماتقوم به الجمعية ينسجم مع أهداف إنشاءها وهو الوقوف إلى جانب طالبي العلم في أنحاء الوطن العربي إيمانا منها بأن العلم هو استثمار حقيقي للشباب العربي.
وأضاف أن هذه الخدمة تأتي بدعم مباشر من مجلس إدارة الجمعية والشعب الكويتي الذي جبل على العمل الخيري وعلى دعم التعليم منذ أكثر من قرن أي حتى قبل اكتشاف النفط وتوافر العوائد المالية التي استثمرت في تنامي مكانة وجهود المجتمع الكويتي في دعم طلبة العلم في الكويت والوطن العربي.
ولفت العرب إلى أن المكتبة الإلكترونية ستجدد محتوياتها تلقائيا حتى عام 2021 وهي ثمرة جديدة من ثمار التعاون بين الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة ومكتبة (سبرنجر العالمية) التي أنشئت في عام 1842.
وتعد (سبرنجر العالمية) أحد أهم قواعد البيانات الرائدة في العالم وتشمل مجموعة متميزة من الدوريات وسلاسل الكتب والمراجع والمجموعات الأرشيفية المتاحة على شبكة الإنترنت في مختلف المجالات لخدمة الباحثين حول العالم اذ بلغ عدد إصدارات المكتبة حتى عام 2017 نحو 147ر5 ألف كتاب تقريبا.(النهاية) ب س / ج خ