A+ A-

(الأرصاد) الكويتية.. طقس البلاد مائل للدفء نهارا وبارد ليلا مع سحب متفرقة

الكويت - 4 - 1 (كونا) -- قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي إن البلاد تتأثر في هذه الأيام بامتداد مرتفع جوي يؤدي لاستقرار الأحوال الجوية لناحية هدوء الرياح وتزايد فترات سطوع الشمس ويكون الطقس مائلا للدفء نهارا إلى بارد ليلا مع ظهور لبعض السحب المتفرقة.
وأضاف القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس أن الطقس المتوقع نهار اليوم يكون معتدلا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح ما بين 8 و 22 كيلومترا في الساعة وتتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 20 و 22 درجة مئوية والبحر يكون خفيف الموج وارتفاعه بين 1 و 2 قدم.
وأوضح أن الطقس ليلا يكون غائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة خصوصا شمال البلاد وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة مما بين 8 و 12 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين قدم و 4 أقدام.
وتوقع أن يستمر الطقس نهار غد الجمعة معتدلا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 21 و 24 درجة مئوية وتظهر بعض السحب المتفرقة والبحر خفيف إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين قدم و 4 أقدام.
وذكر أن الطقس ليل غد الجمعة يكون باردا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 8 و 26 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 7 و 11 درجة مئوية والبحر عموما يكون خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين قدم و 3 أقدام.
وعن الطقس نهار السبت بين القراوي أنه يكون مائلا للدفء والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 8 و 22 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و 25 درجة مئوية.
وقال إن الطقس ليل السبت يكون باردا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 8 و 26 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة قد تصاحبها أمطار خفيفة متفرقة فى وقت لاحق.
وأشار إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستتراوح ما بين 8 و 11 درجة مئوية وحالة البحر عموما يكون خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين قدم و 3 أقدام. (النهاية) م ف / ت ب