A+ A-

الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني: 7 مليارات دولار حجم الاستثمارات الكويتية بمصر

القاهرة - 17 - 12 (كونا) -- قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر ان حجم الاستثمارات الكويتية في مصر يتراوح بين 6 إلى 7 مليارات دولار.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الصقر خلال احتفال أقامه بنك (الكويت الوطني - مصر) اليوم الأحد بمناسبة مرور عشرة أعوام على وجوده في مصر بمشاركة كبار مسؤولي مجموعة بنك الكويت الوطني وكوكبة من المسؤولين ورجال المال والأعمال في مصر.
وأكد الصقر ان دولة الكويت ومنذ أكثر من 70 عاما وفي كل الظروف كانت وما تزال من أكبر الاستثمارات العربية في مصر واكثرها "فاعلية واستقرارا وازدهارا".
وأوضح أن حجم الاستثمارات الكويتية في مصر يتزايد يوما بعد يوما وذلك لاهتمام دولة الكويت بالتواجد في هذا البلد بالاضافة الى ما تتسم به السوق المصرية من فرص كبيرة للنمو.
وأضاف الصقر أن تواجد المجموعة في مصر عام 2007 لم يكن مجرد صدفة "بل كان عن قناعة كبيرة بأهمية السوق المصرية وحجمها".
وأكد في هذا الصدد أن "المجموعة رأت بكل وضوح أنه من الصعب تحقيق النجاح الاقليمي بعيدا عن السوق المصرية التي تمثل ركيزة أساسية ومنطلقا حيويا في منطقة الشرق الأوسط".
وأشار الى أن بنك (الكويت الوطني - مصر) واجه في السنوات الأولى لوجوده في مصر عدة تحديات أبرزها الأزمة الاقتصادية العالمية مرورا بالصراعات السياسية في منطقة الشرق الأوسط والتي أدت الى حالة من عدم الاستقرار الى جانب مظاهر الترقب والقلق التي صاحبت قرار القاهرة تحرير سعر الصرف حيث نجح الاقتصاد المصري في تجاوز هذا "المنعطف الهام".
وأكد الصقر أنه رغم تلك التحديات "الخطيرة والمتتالية" استمر بنك (الكويت الوطني - مصر) في العمل بمهنية عالية حيث حقق نموا مستمرا أهل قطاعها المصرفي أن يصنف في العام الماضي في طليعة القطاعات المصرفية العربية.
وأضاف أن البنك استطاع ان يسجل نجاحا متواصلا وأرباحا كبيرة معربا عن ثقته في ريادة السوق المصرية وقدرتها على استيعاب التطورات ومواجهة التحديات.
وبين في هذا الصدد أن هذا النجاح يأتي لعدة عوامل أبرزها أن مجموعة بنك الكويت الوطني لم تتخل يوما عن التزامها الكامل تجاه بنك (الكويتي الوطني - مصر) والسوق المصرية الى جانب سياسة البنك المركزي المصري ودعم مساندة الجهات الحكومية المصرية المختصة.
وأشار الصقر الى طموح وتطلعات المجموعة الى القيام بدور هام وحقيقي ل(بنك الكويتي الوطني - مصر) في نهضة الاقتصاد المصري من خلال المشاركة في كافة القطاعات بفرص واعدة "حجما ونوعا ومضمونا".
وأضاف ان "ما تحمله مجموعة الكويت الوطني من تطلعات ستفتح لبنك (الكويتي الوطني - مصر) آفاقا رحبة ليكون شريكا حقيقيا في التنمية والتحديث التي تعم ربوع مصر".
يذكر أن بنك (الكويت الوطني - مصر) بدأ مزاولة نشاطه بالسوق المصري منذ استحواذ بنك الكويت الوطني عام 2007 على البنك الوطني المصري ليطلق أعماله المصرفية لأول مرة في مصر ويؤشر لمعلم جديد في استراتيجية التوسع الاقليمي لبنك الكويت الوطني.
وكان عدد فروع البنك الوطني المصري عند استحواذ بنك الكويت الوطني عليه 24 فرعا وسرعان ما انتهج بنك الكويت الوطني بعد الاستحواذ استراتيجية مدروسة للتوسع والانتشار ليصل عدد فروع البنك حاليا الى 38 فرعا منتشرة بأهم المدن والمراكز التجارية بمصر في القاهرة والجيزة والاسكندرية والدلتا والصعيد وسيناء والبحر الأحمر وكذلك في المدن الجديدة والمناطق الصناعية.
يشار الى أن بنك (الكويت الوطني - مصر) حقق نموا بنسبة 84ر75 في المئة في نهاية الربع الثالث من عام 2017 .(النهاية) ا س م / م م ج