A+ A-

واشنطن تدعو مجددا الى العمل "بجدية" للتوصل إلى حل سياسي بسوريا

واشنطن - 15 - 12 (كونا) -- أعربت الولايات المتحدة اليوم الجمعة عن دعمها لدعوة المبعوث الاممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا الى "مؤيدي" النظام السوري لاستخدام "نفوذهم لحث النظام على المشاركة الكاملة في مفاوضات ملموسة مع المعارضة في جنيف".
وحثت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر ناورت في بيان صحفي جميع الاطراف على "العمل بجدية من اجل التوصل الى حل سياسي لهذا الصراع او مواجهة العزلة المستمرة وعدم الاستقرار الى ما لا نهاية في سوريا".
واضافت "يجب على جميع الاطراف المهتمة بحل النزاع ان تلتزم باتفاقية جنيف باعتبارها المكان الوحيد للعملية السياسية السورية والعمل على ضمان ان يكون جميع المشاركين السوريين مستعدين للمشاركة بشكل بناء وموضوعي لتنفيذ قرار مجلس الامن 2254 للتوصل إلى حل سياسي مشيرة إلى أن "الشعب السوري يستحق إنهاء هذا الصراع".
وكانت الامم المتحدة قد بدأت الشهر الماضي الجولة الثامنة من محادثات السلام بين النظام السوري والمعارضة في جنيف من خلال استقبال وفد من جماعات المعارضة.
وقالت ناورت في هذا الصدد "نلاحظ أيضا المشاركة البناءة لوفد المعارضة السورية الذي يتناقض مع عرقلة ومماطلة وفد النظام السوري".
وكان دي ميستورا قد أعرب عن امله في وقت سابق اليوم في عقد جولة جديدة من المباحثات السورية - السورية في جنيف الشهر المقبل وذلك بعد عدم تمكن الجولة الثامنة من تحقيق اي تقدم ملحوظ. (النهاية) ش ص / م م ج