A+ A-

فرنسا تؤكد موقفها الثابت من الملف الإيراني

باريس - 15 - 12 (كونا) -- أكدت فرنسا اليوم الجمعة موقف باريس الثابت من الملف الإيراني وتمسكها بالتنفيذ الصارم للاتفاق النووي من قبل كل الأطراف.

واكدت الخارجية الفرنسية في بيان ضرورة أن تمتثل إيران بشكل كامل لقرار مجلس الامن الدولي رقم 2231 وأن تتم معالجة هذه القضية في إطار حوار حازم ومثمر.
وقال البيان انه في هذا الإطار سيتوجه وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان قريبا الى إيران مشيرا الى ان فرنسا "تهدف الى تهدئة التوترات من أجل التوصل إلى حل لجميع الأزمات في المنطقة".
واعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقريرها الدوري الاخير ان ايران لازالت ملتزمة بتنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة التي ابرمتها مع الوكالة وفقا للاتفاق النووي مع مجموعة (5+1).
وكانت مجموعة (5+1) والتي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي بالاضافة الى المانيا قد توصلت مع ايران منتصف عام 2015 الى اتفاق شامل ينهي ازمة بين الجانبين استمرت 12 عاما حيث يقضي الاتفاق برفع العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامم المتحدة على ايران مقابل موافقتها على فرض قيود طويلة المدى على برنامجها النووي.(النهاية) م ج ز / م م ج