A+ A-

الجهراء يتغلب على العربي في بطولة درع الاتحاد الكويتي لكرة السلة

الكويت - 15 - 12 (كونا) -- تغلب نادي الجهراء اليوم الجمعة على نظيره العربي بنتيجة (78 - 68) ضمن مباريات المجموعة الثانية لبطولة درع الاتحاد الكويتي لكرة السلة في مباراة رجحت خبرة لاعبي الجهراء كفتهم بها.
وامتلك الجهراء زمام المباراة في معظم اوقاتها بفضل تألق لاعبيه بقيادة تركي حمود واختراقات بدر العثمان وأحمد فالح وثلاثيات أحمد سعود اضافة الى توغل نايف الصندلي تحت السلة لينجح الفريق في انتزاع انتصار مهم استعاد به توازنه بعد خسارته في الأسبوع الماضي أمام القادسية.
وضمن مباريات المجموعة وفي مباراة سبقت هذه المباراة تغلب القادسية على الصليبيخات بنتيجة (82 - 62) في مباراة لم يجد بها لاعبو الأصفر صعوبة في انهائها لصالحهم.
وفي المباراتين الأخريين ضمن المجموعة الأولى للبطولة تغلب الكويت على النصر بنتيجة (96 - 53) فيما تخطى اليرموك في مباراة متكافئة نظيره الساحل بنتيجة (61 - 58).
وينص نظام البطولة على تأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة لدور الثمانية الذي سيقام بنظام المقص.
وقد قسمت فرق البطولة الى مجموعتين ضمت الأولى كلا من الكويت والساحل والشباب والنصر وكاظمة واليرموك فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من القادسية والجهراء والتضامن والعربي والصليبيخات.
وانطلقت بطولة درع الاتحاد لكرة السلة بعد انتهاء الدوري العام (الدمج) للعبة والذي قسمت بعده الفرق الى درجتين على ان تعاود الأندية لعب الدوري بدرجتيه بعد ختام هذه البطولة.
يذكر ان الاتحاد الكويتي لكرة السلة قرر اطلاق بطولة درع الاتحاد رغبة منه في زيادة عدد المباريات التي تخوضها الأندية المسجلة لدى الاتحاد وخلق فرصة أكبر للاعبين عوضا عن اقتصار المباريات في المواسم الماضية على بطولتي الدوري والكأس. (النهاية) أ ي ر