A+ A-

السياحة العالمية تحقق نموا بمقدار 7 في المئة العام الجاري

مدريد - 15 - 12 (كونا) -- قالت منظمة السياحة العالمية اليوم الجمعة إن الوجهات السياحية حول العالم استقبلت 1ر1 مليار سائح دولي خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2017 أي بزيادة قدرها 7 في المئة عن نفس الفترة من العام السابق.
وقالت المنظمة ومقرها مدريد في تقرير إن الوجهات السياحية العالمية شهدت زيادة في عدد السياح بمقدار 70 مليون سائح وهو ما يعكس الطلب القوي على السياحة الدولية في جميع أنحاء العالم.
وجاءت تلك الزيادة في أعداد السائحين مدفوعة بالنمو في العديد من الوجهات والتعافي القوي الذي شهدته عدة بلدان عانت من انخفاض في العام الماضي.
وقال التقرير ان الوجهات في جنوب أوروبا على البحر المتوسط وشمال أفريقيا والشرق الأوسط "أظهرت قوة استثنائية" لافتا إلى ان النمو في عدد السياح الدوليين بلغ 7 في المئة في جميع الوجهات في أوروبا الجنوبية والمتوسطية مع انتعاش سريع في تركيا ونمو ملحوظ في معظم الوجهات الأخرى في المنطقة.
وأشار التقرير إلى ان السياحة في مصر وتونس وفلسطين انتعشت بقوة بعد التراجع خلال السنوات الماضية في حين واصلت كل من المغرب والبحرين والأردن ولبنان وعمان وإمارة دبى الاماراتية تحقيق نمو مستدام.
وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي في التقرير ان "تلك النتائج الجيدة هي أفضل ما شهدناه منذ سنوات عديدة" معتبرا انها تعكس الطلب المستمر على السياحة في جميع أنحاء العالم تماشيا مع تحسن الاقتصاد العالمي وانتعاش الوجهات التي عانت خلال السنوات السابقة.
وأفاد التقرير بان أوروبا قادت النمو في عدد السياح الدوليين خلال الأشهر العشرة الأولى من العام بنسبة 8 في المئة مشيرا في سياق متصل إلى أن افريقيا كانت ثاني أسرع المناطق نموا خلال تلك الفترة بنسبة 8 في المئة.
وذكر ان عدد السياح الدوليين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ نما بنسبة 5 في المئة كما نما بنسبة 7 في المئة في أمريكا الجنوبية.
وأضاف التقرير ان منطقة الشرق الأوسط شهدت نموا قدره 5 في المئة حتى شهر أكتوبر حيث انتعشت بعض الوجهات بقوة واستمر بعضها الاخر في تحقيق نمو مستدام.
يذكر ان عدد السياح الدوليين حول العالم بلغ 235ر1 مليار مسافر في 2016 بنمو قدره 9ر3 في المئة مقارنة بعام 2015 أي ما يمثل زيادة قدرها 46 مليون سائح. (النهاية) ه ن د / ه س ص