A+ A-

القوات التركية تقتل 39 عنصرا من (العمال الكردستاني) خلال أسبوع

انقرة - 15 - 12 (كونا) -- اعلنت هيئة رئاسة الأركان التركية اليوم الجمعة مقتل 39 عنصرا تابعين لحزب العمال الكردستاني بعمليات أمنية شنتها قواتها على مواقع الحزب في تركيا وفي شمال العراق خلال الأسبوع الماضي.
وقالت رئاسة الأركان في بيان ان العمليات الأمنية التي شنتها القوات التركية في مدن (ديار بكر) و(ماردين) و(تونجلي) و(بتليس) و(سيرت) و(شرناق) و(باطمان) وفي شمال العراق أسفرت أيضا عن مقتل جندي تركي وإصابة آخر. وأضاف البيان ان القوات التركية قامت بإبطال مفعول 27 عبوة ناسفة وتدمير 63 موقعا للأسلحة وملاجئ وكهوف الى جانب ضبط أسلحة وذخائر تابعة للحزب.
وتشن القوات التركية عمليات عسكرية ضد عناصر حزب العمال في مدن شرق وجنوب شرق البلاد الى جانب عمليات قصف جوي على مواقع الحزب في شمال العراق منذ يوليو 2015.
من جانب آخر أعلنت رئاسة الأركان اليوم الجمعة في بيان منفصل ان رئيس الأركان خلوصي أكار اجتمع مع نظيره الروسي فاليري غيراسيموف في العاصمة انقرة دون كشف المزيد من التفاصيل عن اللقاء.
ويأتي اللقاء بعد يوم واحد من اجتماع ضم رئيس الأركان التركي ونظيره العراقي عثمان الغانمي وقائد القوات الأمريكية في اوروبا كورتيس سكاباروتي وقائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي جوزيف فوتيل في انقرة.(النهاية) ر س / م م ج