A+ A-

تقارير: الشرطة التركية تحبط هجوما (للعمال الكردستاني) استهدف القمة الاسلامية

انقرة - 15 - 12 (كونا) -- ذكرت وسائل اعلام محلية اليوم الجمعة ان الشرطة التركية أحبطت هجوما لحزب العمال الكردستاني استهدف الدورة الاستثنائية لمؤتمر القمة الاسلامية لمنظمة التعاون الاسلامي حول القدس التي عقدت بمدينة اسطنبول أمس الأول الأربعاء.
وقالت صحيفة (حرييت ديلي نيوز) التركية على موقعها الإلكتروني ان الشرطة عثرت يوم الثلاثاء الماضي على حافلة صغيرة مليئة بنحو 60 كيلوغراما من المواد المتفجرة في منطقة (باهجلي ايفلار) في اسطنبول وأطلقت على الفور تحقيقا أسفر عن اعتقال 11 شخصا في مدينتي (ديار بكر) و(ماردين) جنوب شرقي تركيا يشتبه في علاقتهم بمحاولة الهجوم.
وأشارت الى ان فرع جهاز الاستخبارات في (ديار بكر) لاحظ زيادة في نشاط عناصر حزب العمال الذي أجرى أحد عناصره اتصالا بالشخص الذي اشترى الحافلة الصغيرة في اسطنبول.
وأوضحت ان شرطة مكافحة الشغب والاستخبارات في اسطنبول قامت بتتبع مكان وجود الحافلة من خلال كاميرات المراقبة حتى تمكنت من اعتقال شخصين في الموقع.
ولفتت الى ان السلطات الأمنية كشفت عن ان المواد المتفجرة التي عثر عليها بالحافلة هي ذاتها التي استخدمت في الهجوم الانتحاري الذي وقع بالقرب من استاد (بشيكطاش) في اسطنبول في العاشر من ديسمبر 2016 وأدى الى قتل 46 شخصا.
وبينت ان المواد المتفجرة تم تهريبها من شمال العراق وجرى تحميلها الى الحافلة في مناطق جنوب شرقي تركيا.(النهاية) ر س / م م ج