A+ A-

رئيس الوزراء الاسباني ينفي تهديد (فيفا) بحرمان إسبانيا من كأس العالم 2018

مدريد - 15 - 12 (كونا) -- نفى رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي اليوم الجمعة تلقي إسبانيا تهديدا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحرمان المنتخب بلاده من المشاركة في كاس العالم لكرة القدم في روسيا 2018.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده راخوي في بروكسل عقب اجتماع للمجلس الأوروبي ونقله التلفزيون الاسباني تعقيبا على ما ذكرته صحيفة (الباييس) الاسبانية في وقت سابق اليوم بإمكانية حرمان إسبانيا من المشاركة في كأس العالم بسبب شبهة وجود تدخلات حكومية في الانتخابات الخاصة بالاتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم.
وأكد راخوي ان اسبانيا ستشارك في المونديال و"ستفوز به" مؤكدا ان الحكومة الاسبانية لم تتلق أي رسالة من جانب من الاتحاد (فيفا) فيها تهديد باستبعاد المنتخب من المشاركة في كأس العالم وفي المسابقات الدولية الأخرى.
وأوضح راخوي ان وزير التربية والثقافة والرياضة الاسباني انييغو دي فيغو تلقى رسالة من (فيفا) يطلب فيه الاتحاد اجتماعا مع السلطات الاسبانية للوقوف على آخر المستجدات بشأن الاتحاد الإسباني فيما شدد على أن الخطاب ليس فيه أي تهديد بل مجرد طلب بعقد اجتماع لم يحدد موعده بعد.
وكانت صحيفة (الباييس) ذكرت على موقعها الالكتروني اليوم الجمعة ان الاتحاد الاسباني لكرة القدم تلقى خطابا تحذيريا من (فيفا) بان تدخل الحكومة الاسبانية في انتخابات الاتحاد قد يسفر عن طرد إسبانيا من المسابقات التي ينظمها الاتحاد الدولي بينها كأس العالم لكرة القدم العام المقبل.
من جانبه قال الاتحاد الاسباني لكرة القدم في بيان رسمي اليوم ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أعربا في أكثر من مناسبة عن قلقهما إزاء الوضع الذي يمر به الاتحاد الاسباني وبانهما طلبا عقد اجتماع في اسرع وقت ممكن للاطلاع على تفاصيل القضية.
يذكر انه رئيس الاتحاد الاسباني أنخل ماريا بيار كان اعتقل في يوليو الماضي ثم علقت مهامه مؤقتا على رأس الاتحاد على خلفية قضية فساد لاستغلاله منصبه للحصول على مكاسب مادية كبيرة وكذلك استغلاله نفوذه للبقاء في ذلك المنصب لمدة 29 عاما.
وكان المجلس الأعلى للرياضة التابع للحكومة الاسبانية طلب من المحكمة الإدارية للرياضة في إسبانيا مراجعة العملية الانتخابية الأخيرة التي أجريت في مايو الماضي وقادت لإعادة انتخاب بيار للشكوك في سلامتها كما لوح المجلس بضرورة إعادة تلك الانتخابات.
ويرى (فيفا) في ذلك تدخلا من جانب الحكومة الاسبانية في شؤون الاتحاد الامر الذي ترفضه لوائحها بشكل كامل والذي قد يؤدي إلى فرض عقوبات قاسية من ابرزها الحرمان من المشاركة في المسابقات الدولية التي ينظمها. (النهاية) ه ن د / م م ج