A+ A-

مشاركة كويتية فاعلة في معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة

من ناصر العتيبي

(تقرير اخباري)

جدة - 15 - 12 (كونا) -- تشارك دور النشر والتوزيع الكويتية في معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة حاليا بفعالية عالية بمجموعة من الكتب الادبية والثقافية بالإضافة الى اصدارات مختلفة في شتى العلوم الانسانية.
وثمن عدد من ممثلي دور النشر الكويتية دور وزارة الاعلام والثقافة السعودية في اقامة معرض جدة الدولي للكتاب ومستوى التنظيم والاقبال الجماهيري الذي يشهده المعرض معربين عن حرصهم على المشاركة الدورية فيه.
فمن جانبه اكد ممثل (دار كلمات) للتوزيع والنشر وليد حسن في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الحرص على حضور هذه التظاهرة الثقافية للسنة الثالثة على التوالي لإبراز دور النشر الكويتية والإسهام في نشر الثقافة والمعرفة.
وقال حسن ان (دار كلمات) تحرص على اصدار الكتب الشبابية وإبراز الكتاب الشباب الجدد ونشر كتب الترجمة مشيرا الى ان بعض الكتاب سيوقعون على اصداراتهم داخل جناح الدار في المعرض.
من جانبه قال مدير عام شركة (بلاتينيوم) للنشر والتوزيع جاسم اشكناني ل(كونا) ان (بلاتينيوم) تشارك للمرة الثالثة على التوالي وتعد دار نشر شبابية مؤكدا ان معرض جدة من المعارض التي تحرص الدار على المشاركة فيها بسبب تزايد مستوى الاقبال وتوسيع قاعدة انتشار مطبوعات الدار التي يتم إصدارها وتسويقها.
واشار اشكناني الى استمرار الكتاب الورقي خاصة كتب الرواية والشعر بالاضافة الى الاصدارات المتعلقة بالعلوم الانسانية بمكانتها الرائدة كوسيلة لاكتساب المعرفة على الرغم من منافستها من وسائل التواصل الاجتماعي فضلا عن الكتاب الالكتروني.
بدوره اكد المدير التنفيذي لدار (دريم بوك) فيصل المشوح في تصريح مماثل ل(كونا) ان مشاركة الدار في المعرض للمرة الثانية تأتي انطلاقا من مكانته كأهم المعارض العربية مشيرا الى ضرورة حضور هذه التظاهرات الثقافية التي تقام في الدول الخليجية.
وقال المشوح ان الهدف من المشاركة في المعرض يأتي ايضا لإبراز الوجه الحضاري لدولة الكويت كمنارة علمية وثقافية بالإضافة الى نشر وتوزيع وتسويق انتاج المبدعين الكويتيين من كتاب ومفكرين في كتب الرواية والتنمية الشخصية وتطوير الذات والكتب الاخرى.
من جهته أكد مدير عام (دار سما) للنشر والتوزيع يوسف العيسى ل(كونا) ان دور النشر الكويتية تستقطب أعدادا كبيرة من زوار المعرض من مختلف الفئات العمرية نظرا لما تحظى به الكويت من مكانة ثقافية لدى الجمهور السعودي خاصة والخليجي على وجه العموم.
وقال ان (دار سما) تشارك للمرة الثالثة على التوالي في معرض جدة بإصدارات متنوعة بدءا من الرواية الاجتماعية وأدب الرعب والجريمة والخيال بالإضافة الى مجالات التنمية الذاتية والتطوير الشخصي.
وانطلق معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الحالية امس الاول الاربعاء بمشاركة اكثر من 500 دار نشر تمثل نحو 42 دولة تصاحبه فعاليات ثقافية يشارك فيها نخبة من الأدباء والمفكرين.
ويتوقع منظمو المعرض الذي ستستمر فعالياته حتى 24 ديسمبر الجاري ان يستقبل نحو 50 الف زائر يوميا. (النهاية) ن س ع / أ م س