A+ A-

الأزهر الشريف يدين قمع قوات الاحتلال مسيرات الفلسطينيين

القاهرة - 15 - 12(كونا) -- دان الأزهر الشريف اليوم الجمعة قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي "الوحشي" لمظاهرات ومسيرات الشعب الفلسطيني الرافضة للقرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.
وشدد الأزهر في بيان على دعمه للشعب الفلسطيني ومساندته له في انتفاضته من أجل القدس "مدينتهم المقدسة وعاصمة دولتهم الأبدية" مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية والحقوقية بدعم الفلسطينيين في نضالهم المشروع من أجل استعادة أرضهم المحتلة.
وأشاد بما شهدته عواصم العالم في الأيام الأخيرة من مظاهرات سلمية حضارية رافضة للقرار الأمريكي "المجحف" بحق القدس وهويتها العربية الفلسطينية "ما يؤكد أن الضمير العالمي للشعوب في مجمله ينحاز لمنطق الحق ويرفض شرعنة منطق الاحتلال والغصب".
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة أعلنت في وقت سابق اليوم استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص جيش الاحتلال واصابة عشرات آخرين جراء مواجهات مستمرة بين الجانبين على الحدود الشرقية للقطاع.
وتشهد الأراضي الفلسطينية مظاهرات واحتجاجات متواصلة منذ اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من الشهر الجاري قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتوجيهه بالاعداد لنقل سفارة بلاده اليها وهو ما أثار غضب المسلمين واستياء العديد من الدول وسط تحذيرات من تداعيات هذا القرار على مسار السلام في الشرق الأوسط. (النهاية) ه د ر / م ع ع