A+ A-

رئيس اتحاد صحفيي الأمم المتحدة بجنيف يشيد بدعم الكويت للاعلاميين

رئيس اتحاد الصحفيين (أكانو) يانديرك هيبربرمان يلتقي مع مندوب دولة الكويت لدى الامم المتحدة السفير جمال الغنيم
رئيس اتحاد الصحفيين (أكانو) يانديرك هيبربرمان يلتقي مع مندوب دولة الكويت لدى الامم المتحدة السفير جمال الغنيم
جنيف - 15 - 12 (كونا) -- أشاد رئيس اتحاد الصحفيين المعتمدين لدى الامم المتحدة في جنيف (أكانو) يانديرك هيبربرمان اليوم الجمعة بدعم دولة الكويت إلى الاتحاد ومساندته له في انشطته وفعالياته.
جاء ذلك في لقاء عقده هيبربرمان مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم بمقر المندوبية.
وعبر هيبربرمان خلال اللقاء عن تقديره لما تقوم به دولة الكويت من مساهمات على مختلف الصعد لا سيما الانسانية والتي اشادت بها الامم المتحدة ومنظماتها المختلفة.
وأضاف ان دعم دولة الكويت للاتحاد يمكن ان يكون مثالا يحتذى به في العلاقة بين الدبلوماسيين والإعلام في الامم المتحدة في اطار من الاحترام المتبادل.
من جانبه اوضح السفير الغنيم اهمية (أكانوا) في الاهتمام بقضايا الصحافة والصحفيين المعتمدين لدى الامم المتحدة لتمكينهم من اداء دورهم بمهنية واحتراف عاليين.
وذكر ان ما يقوم به الاتحاد من خدمات وانشطة للأعضاء وحرصه على التواصل بين السلك الدبلوماسي ومنظمات الامم المتحدة او غيرها من المنظمات غير الحكومية "يستحق الاشادة والدعم".
واشار السفير الغنيم الى ان دولة الكويت تكن احتراما شديدا للاعلام الحر ذي المصداقية وتدعمه وتحرص على توفير البيئة المناسبة له للعمل بلا أية ضغوط في سبيل إيصال الحقيقة الى الرأي العام.
يذكر ان اتحاد الصحفيين المعتمدين لدى الامم المتحدة في جنيف (آكانو) تأسس عام 1949 بهدف تمثيل اهتمامات الصحفيين امام الامم المتحدة ومنظماتها الدولية لا سيما وان الاتحاد يضم مراسلي وكالات انباء وصحفيين من مختلف انحاء العالم. (النهاية) ت ا / م ع ع