A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش

 رام الله - دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس تقول إن 217 مستوطنا اسرائيليا اقتحموا باحات المسجد الأقصى.


 واشنطن - المتحدثة باسم الخارجية الامريكية هيذر نويرت تؤكد التزام الرئيس الامريكي دونالد ترامب بتحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط اكثر من اي وقت مضى.


 طوكيو - مبعوث الامم المتحدة لحقوق الانسان توماس كوينتانا يجدد دعوته مجلس الامن الدولي الى احالة منتهكي حقوق الانسان في كوريا الشمالية للمحكمة الجنائية الدولية.


 برلين - الشرطة الألمانية تعلن عن اعتقالها عددا من الاشخاص لانتمائهم لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وسط حملة مداهمات في عدة مرافق وشقق سكنية في العاصمة برلين.


 جنيف - منظمة اطباء بلا حدود غير الحكومية تقول ان الهجمات التي تعرض لها مسلمو ميانمار منذ ال24 من اغسطس الماضي اسفرت عن مصرع ما لا يقل عن تسعة آلاف منهم.


 الكويت - وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي يقول إن دولة الكويت تسعى لأن تبلغ طاقتها الإنتاجية من النفط 750ر4 مليون برميل يوميا بحلول عام 2040 وذلك وفقا لاستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية.


 الرياض - خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يصدر أمرا ساميا بالموافقة على تحفيز القطاع الخاص واعتماد مبلغ 72 مليار ريال سعودي اي نحو (2ر19 مليار دولار) لتنفيذ خطة تحفيز القطاع الخاص. (النهاية) ط م ا