A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاربعاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح يشدد على أن التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة هو العمل على نقل (رؤية الكويت 2035) من رؤية طموحة وخطة مستقبلية الى واقع عملي ننطلق به من اليوم لمعالجة الاختلالات الهيكلية وتحقيق الاصلاحات الاقتصادية.

الكويت - بنك الكويت المركزي يعلن الابقاء على سعر الخصم لديه دون تغيير عن مستواه الحالي البالغ 75ر2 في المئة بعد قراءة فاحصة للبيانات وذلك ترسيخا لأجواء تعافي معدلات النمو الاقتصادي وتكريس جاذبية وتنافسية العملة الوطنية.

اسطنبول - الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يقول ان الدورة الاستثنائية لمؤتمر القمة الاسلامية لمنظمة التعاون الاسلامي حول القدس تعد رسالة تاريخية للاعلان عن الخطأ الكبير للولايات المتحدة.

واشنطن - الديمقراطي والناشط الحقوقي دوغ جونز يفوز على منافسه الجمهوري روي مور بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية ألاباما في سابقة يفوز فيها ديمقراطي بمقعد الولاية التي تعد احد معاقل الجمهوريين منذ 25 عاما.

لندن - مجلس العموم البريطاني يفرض على حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي ادخال مادة على مشروع قانون الانسحاب من الاتحاد الاوروبي تعطي النواب حق التصويت على كل مواد الاتفاق النهائي مع بروكسل.(النهاية) س ع م