A+ A-

موسكو تعرب عن قلقها حيال التطورات في الاراضي الفلسطينية

موسكو - 13 - 12 (كونا) -- اعربت روسيا الاتحادية اليوم الاربعاء عن قلقها حيال التطورات في الاراضي الفلسطينية على ضوء قرار الادارة الامريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.
وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا في ايجاز صحفي ان روسيا تنظر بقلق جدي الى هذه التطورات لافتة الى ان "المجابهات مع الشرطة الاسرائيلية ادت الى استشهاد أربعة فلسطينيين واصابة حوالي الفين اخرين بجروح بينهم عشرات اصيبوا بعيارات نارية".
واعربت عن قناعتها بان المخرج من دائرة العنف يكمن في استئناف المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية بهدف التوصل الى حل وطيد وطويل المدى لهذا النزاع على اساس قرارات الشرعية الدولية المعروفة.
ويشارك المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف في اعمال الدورة الاستثنائية لمؤتمر القمة الاسلامية لمنظمة التعاون الاسلامي حول القدس المنعقدة في اسطنبول.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن يوم الأربعاء الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر ببدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها في خطوة مناقضة للسياسات الأمريكية المتبعة منذ عقود.(النهاية) ا س / م م ج