A+ A-

وزير الاعلام الكويتي: مستعدون لتغطية متميزة لبطولة (خليجي 23) لكرة القدم

الكويت - 13 - 12 (كونا) -- أكد وزير الاعلام الكويتي محمد الجبري اليوم الاربعاء استعداد الوزارة للقيام بتغطية اعلامية متميزة لبطولة كأس الخليج ال23 لكرة القدم التي تستضيفها دولة الكويت من 22 ديسمبر الجاري حتى 5 يناير المقبل.
وأضاف الجبري في بيان صحفي عقب اجتماع موسع حضره وكيل الوزارة والوكيل المساعد لقطاع التلفزيون والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الهندسية ان (الاعلام) ستقوم بتغطية الحدث كما ينبغي.
وأوضح ان لدى الوزارة الامكانيات لبث البطولة بالمستوى المطلوب بأفضل وأحدث الاجهزة والانظمة العالمية مبينا ان النقل والبث سيتم من خلال ستة مواقع للتصوير.
وأشار الى ان مواقع النقل والبث الستة تتضمن ثلاثة مواقع خارجية تشمل استوديو باستاد جابر الدولي واستوديو في نادي الكويت واستوديو في القرية التراثية.
وذكر ان المواقع الثلاثة الأخرى ستكون متواجدة بأماكن اقامة اللاعبين والوفود اضافة الى تواجد تسع سيارات نقل خارجي مجهزة بأحدث المواصفات لتغطية الفعاليات.
وأفاد الجبري بان الوزارة تمتلك 250 كاميرا لتغطية الحدث ستعمل من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية فجرا لافتا الى اعداد سبعة برامج حوارية وتحليلية ووثائقية للحدث سيتم الاستعانة خلالها بمحللين رياضيين من ذوي الخبرة.
واشاد بما تمتلكه الوزارة من كوادر بشرية قادرة على تحقيق طفرة اعلامية في المجال الرياضي بتغطية كأس الخليج لكرة القدم مؤكدا العمل على تذليل كل المعوقات التي قد تحول دون الظهور بالمستوى المطلوب في هذا المجال. (النهاية) س س س / أ م ح